Wednesday 02/04/2014 Issue 15161 الاربعاء 02 جمادى الآخرة 1435 العدد

«بلدي» المخواة يعتمد عددا من المشاريع البلدية ويتابع مع الوزارة

الباحة - خالد زاهي:

عقد المجلس البلدي بمحافظة المخواة جلسته الاعتيادية بمقر المجلس . وقد بدأت الجلسة بإطلاع الأعضاء من قبل رئيس المجلس عبدالرحمن حمياني، على نتائج زيارة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية للمنطقة ومشاركة المجلس فيها، كما تم استعراض التقرير الإعلامي المعد من قبل المجلس الذي قُدم لسموه وقرر المجلس توجيه خطابات شكر لفريق عمل التقرير برئاسة عضو المجلس عبدالرحمن العُمري، وأبدى الأعضاء إعجابهم بما تضمنه التقرير من رصد لنشاطات المجلس ومنجزاته متضمناً المطالب التي رفعها المجلس ومن بينها تعدد الأدوار وفئة البلدية والنطاق العمران والمخطط المحلي لمدينة المخواة.

وقد أوصى المجلس بضرورة شخوص عدد من أعضاء المجلس إلى الوزارة لمتابعة ماتم اتخاذه من قرارات بشأن تلك المطالب.

أوضح ذلك المتحدث الإعلامي للمجلس نائب الرئيس ناصر العُمري، مضيفا بأنه تم مناقشة مشاريع الميزانية المعتمدة للبلدية للعام الحالي، وتم اعتمادها، والتي من بينها مشروع المركز الحضاري ومشروع الطريق الدائري الشمالي والشرقي ومشروع إنشاء ساحات شعبية، ومشاريع السفلتة والإنارة والرصف وتسوير المقابر، ومشاريع درء أخطار السيول وتجميل وتحسين الميادين العامة، كما اشتملت على مشاريع لإنشاء مسلخ نموذجي ومغسلة أموات.

كما اعتمد المجلس ماورد في الميزانية حيث تم رصد مبلغ 3 ملايين ريال لمنتزه سد وادي ناوان .

وقام المجلس بترتيب أولوية المخططات السكنية من الخدمات البلدية .وأكد العُمري أن المجلس قرر تكليف وفد من أعضائه بزيارة لقرى شدا الأسفل والالتقاء مع الأهالي .

موضوعات أخرى