Wednesday 02/04/2014 Issue 15161 الاربعاء 02 جمادى الآخرة 1435 العدد

المتسابقون الأوائل في رالي حائل المستبعدون من التتويج يؤكدون عبر الجزيرة:

حرمونا واستبعدونا لأسباب واهية .. وسنحيل الموضوع للجهات المختصة

حائل - سعود راضي الرفاع / تصوير - ياسر الهاملي:

قال المتسابق المستبعد من المركز الأول عويد الشمري بأن سيارته تم فحصها قبل الانطلاق وكانت سليمة وكذلك في نهاية السباق وعلى الهواء مباشرة في القنوات الفضائية وجميع المراحل على حد قوله، وفي المرحلة الأخيرة تعطل الجهاز «جي بي سي» لمدة دقيقتين وتم إبعادي عن المسار وبعد إصلاحه ذهبت إلى المسار مرة أخرى وبعد وصولي أتفاجأ بان علي بلنتي لمدة 15دقيقة.

كما افاد بانه حرم من المركز الأول قبل التتويج بدقائق بعد أن تم تجهيزه لصعود المنصة.

وتحدث المتسابق المستبعد من المركز الثاني خلف الجوعان والمتوج قبل فترة وجيزة بالإمارات بحصوله المركز الأول وقال: شاركت بسيارتي في الإمارات والفاحصين اجانب وجميع تجهيزات سيارتي صحيحه ولكن نتفاجأ بتشويه السمعة في التلاعب.

وأضاف: لدي جمهور في حائل وخارجها وكذلك لدي رعاة عدة فهم ينتظروني على أحر من الجمر وفي إعلانهم للخبر بان المتسابقين الأربعة من حائل تم استبعادهم بسبب التلاعب بعد ان تم تجهيزنا لمنصة التتويج.

وتحدث صاحب المركز الثالث المستبعد ايضا احمد الشهيل وقال: نطالب من بَثّ الخبر من المركز الإعلامي أو الاتحاد السعودي واتهمنا بالتلاعب بالسيارات ان يثبت لأننا سنحيل القضية إلى الجهة المختصة بسبب تشويه السمعة وجميع هذه الاتهامات باطلة.

كما تحدث المتسابق صاحب الرابع المستبعد سعد مشعان الشمري: بعد ما تم استبعادنا عن الرالي تم تجهيز الاحتجاج ولم نجد أحدا في مكان التتويج ولم نستطع توصيله والاحتجاج لابد ان ينظر فيه قبل التتويج ولم نستلم أي وثيقة رسمية ولا يوجد أي شيء واضح باستبعادي ولم استلم أي شيء من لجنة القضاء بهذا الشان.

من جهة أخرى، نفى أنور حلمي مراقب السلطة الرياضية في رالي حائل الدولي 2014 وأمين عام الاتحاد السعودي للسيارات أن يكون استبعاد المتسابقين لتلاعبهم في السيارات..

وقال: في وقت سابق لم يستبعدوا، ولم يكن هناك أي تلاعب منهم، فهم أبطال سعوديون لهم اسمهم في رياضة السيارات، فكل ما في الموضوع أن سياراتهم بعد الفحص النهائي عليها اتضح أنها غير مطابقة للمواصفات، ولم تجتز الفحص الفني أو الاختبار الأخير «فحص السيارات بعد السباق».

وعن إعلان نتائج الفائزين وبعد دقائق معدودة تم تغييرها لقائمة أخرى قال: في كل فعالية وسباق تكون النتائج الأولية، التي تعلن ليست نتائج نهائية، بل هي مبدئية ونتائج توضيحية والنتائج النهائية تعلن بعدها وهذا ما حصل.

موضوعات أخرى