Wednesday 02/04/2014 Issue 15161 الاربعاء 02 جمادى الآخرة 1435 العدد

المدير التنفيذي لدوري ركاء أحمد العقيل موضحاً:

اللاعبون الأجانب مواليد السعودية سيقيدون كمحترفين أجانب .. بشروط !

كتب - أحمد العجلان:

أكد المدير التنفيذي لدوري ركاء نائب رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم الأستاذ أحمد العقيل بأن نظام اللاعبين الأجانب مواليد السعودية سييتح لأندية دوري الدرجة الأولى (ركاء) تسجيل لاعبين اثنين من مواليد السعودية وستكون آلية تسجيلهم بأنه في حال رغب النادي بتسجيل لاعب المواليد فسيتم إرسال خطاب لاتحاد بلده يتم من خلاله التأكد من عدم تسجيله في أي ناد هناك، ومن ثم يقيد كلاعب أجنبي محترف في صفوف الفريق السعودي ويكون من الشروط إحضار شهادة ميلاد في السعودية.. وأوضح العقيل بأن اللاعب في حال حقق نجاحا كبيرا، وفي حال صعود فريقه لدوري المحترفين فمن حق فريقه وضعه كلاعب أجنبي من ضمن الأربعة المتاحين للفريق في دوري المحترفين أو يتم بيعه وتسويقه لفرق دوري ركاء أو فريق خارجي مقابل عائد مادي، وفي حال انتهاء عقده من الممكن أن يستفيد ناديه من العائد المادي لبدل التدريب في حال سجل بناد جديد..

ونوه العقيل بأن أكثر من رئيس ناد في ركاء أكدوا له قدرتهم على إحضار لاعبين من المواليد مميزين لاسيما من مدن الرياض وجدة ومكة والمنطقة الشرقية، حيث يوجد عدد كبير من المواهب التي بإمكانها أن تفرض نفسها مع الفرق السعودية.

وعن حصولهم على الجنسية السعودية؟ قال هذا أمر لا يخصنا في اتحاد الكرة وهي معاملة في جهات حكومية أخرى.. وأبدى العقيل تفاؤله بنجاح التجربة وأن تكون ذات مردود فني كبير على دوري ركاء، وكذلك مردود مالي على الأندية، حيث سيتاح لهم تسجيل اللاعبين بمبالغ متوسطة، ومن ثم من الممكن تسويقهم لأندية أخرى أو خارجية بمبالغ كبيرة.

موضوعات أخرى