Saturday 05/04/2014 Issue 15164 السبت 05 جمادى الآخرة 1435 العدد

إثر تعيينه مديراً عاماً لإذاعة جدة ... الزيد:

الثقة الغالية مسؤولية وحافز لمزيد من الجهد في خدمة الوطن

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أعرب الأستاذ سلامة الزيد مدير عام إذاعة جدة عن شكره وتقديره وامتنانه للقيادة الحكيمة على الثقة الكريمة بتعيينه مديراً عاماً لإذاعة جدة بالمرتبة الثالثة عشرة، وأوضح في حديثه لـ»الجزيرة» أن هذه الثقة الغالية سوف تكون حافزاً لبذل المزيد من العطاء لخدمة الدين ثم المليك والوطن والسعي نحو كل ما يسهل ويحقق للمواطن عطاء ومسيرة هذا القطاع الإعلامي المهم.

كما أعرب الأستاذ الزيد عن شكره لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجة ومعالي الأستاذ عبدالرحمن الهزاع رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون والأستاذ مجري القحطاني نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون على هذه الثقة, منوهاً بما يولونه حفظهم الله من اهتمام وعناية من خلال جهود كبيرة وموفقة.

وتناول الأستاذ في حديثه لـ»الجزيرة» مسيرته الإعلامية وإنجازاته الكبيرة في مجال الإعلام ووسائله المسموعة والمرئية والمقروءة.

«الجزيرة» مدرستي الأولى

وعبّر الأستاذ سلامة الزيد عن فخره واعتزازه بصحيفة الجزيرة, معتبراً أنها مدرسته الأولى في الإعلام, منوهاً بالدور الكبير والدعم والاهتمام المتواصل من سعادة الأستاذ خالد المالك رئيس تحرير صحيفة الجزيرة, حيث أعطاني الثقة والضوء الأخضر ومنحني شرف الثقة والمسؤولية وأنا في سن مبكرة إعلامياً عبر الإشراف على ملحق «إعلام» في جريدة الجزيرة ثم كتابة أهم الزوايا وهي هوامش صحفية، ويمضي الأستاذ الزيد في سرده لمسيرته الإعلامية في التلفزيون بتقديم وإعداد برنامج تلفزيوني «أوراق ملونة» والذي انطلقت من قلب هذا البرنامج فكرة «طاش ما طاش» بعدها واصل الأستاذ الزيد مشواره في مجلة اليمامة مع الأستاذ القدير الدكتور فهد الحارثي وتولي الإشراف على الملحق الإعلامي والفني في المجلة، بعدها تولي رئاسة تحرير مجلة التلفزيون تلا ذلك مجموعة من البرامج التلفزيونية قبل خوضي تجربة الفضائيات تلفزيونياً في رحلة امتدت لـ4 سنوات.

صوتك وصل

ثم يتناول الأستاذ سلامة الزيد حديثه في تجربته الإذاعية بالبرنامج الجماهيري الشهير «صوتك وصل» والذي نال بحمد لله شرف متابعة خادم الحرمين الشريفين وكانت هذه سابقة في الإعلام العربي أن يتابع الرجل الأول في الدولة برنامجاً إذاعياً ويوجه توجيهاً مباشراً بأن كل من يظهر في هذا البرنامج ينال شرف لقاء خادم الحرمين الشريفين.

وقال الأستاذ الزيد: لقد كانت تجربة عظيمة ومميزة بالنسبة لي شخصياً, حيث أخذتني مسافة طويلة إلى الأمام وكان بحق تتويجاً للمرحلة السابقة بأكملها.

الجائزة الذهبية

ويمضي الأستاذ الزيد في حديثه عن مشواره قائلاً: لقد توالت التجارب في الإذاعة وحظيت بشرف أول من نال جائزة ذهبية للتلفزيون السعودي أنا وزميلي المخرج خالد الطخيم بسهرة رحلة الأمس وهي أول جائزة ينالها التلفزيون السعودي لأجد كل الدعم والمطالبة بالاستمرار والحيوية والمسيرة الإعلامية.

ثقة أعتز بها

وكرر الزيد شكره وامتنانه لكل من وضع ثقته في شخصه المتواضع، وقال: أتمنى أن نقدم أنا وزملائي في إذاعة جدة عبر الإذاعات الأربع وهي إذاعة جدة، البرنامج الثاني، وإذاعة نداء الإسلام، وسعودي رديو، والبث بـ9 لغات كل ما يحقق السعادة والمتابعة من خلال هذه الوسائل الإعلامية، وختم الأستاذ الزيد حديثه قائلاً: فرحتي لم تكن بالمنصب بقدر ما كانت بالحب الذي لمسته من الناس بعد أن صدرت الموافقة على تعييني في هذا المنصب الجديد.

أسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عزها ومجدها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء.

***

السيرة الذاتية لمدير إذاعة جدة الجديد

الاسم/ سلامة عبدالعزيز الزيد

مواليد عام 1959م في محافظة القريات.

حاصل على البكالوريوس والماجستير في الإعلام من كلية الآداب بجامعة الملك سعود.

مسيرته الإعلامية

مراقب برامج في التلفزيون السعودي

كاتب بصحيفة المسائية لعدة أشهر

مشرف على ملحق إعلام وكاتب افتتاحي للملحق بصحيفة المسائية

أشرف على عدة صفحات في عكاظ ثم ملحق مجلة اليمامة

رأس تحرير مجلة التلفزيون المرئية

انتقل للعمل بإذاعة جدة

قدم برامج عديدة أشهرها (صوتك وصل) الذي حظي بشرف استماع الملك عبدالله له وتوجيهه بأن يكون تحت رعايته مباشرة ونال البرنامج صيتاً واهتماماً جعل الزيد يتصدر الصفحات الأولى خبراً ولقاءً، كما قدم برامج عديدة أبرزها (رحلة لا تنسى، البوصلة، الخط الساخن، ليالي رمضان).

برامجه التلفزيونية

برنامج (أوراق ملونة) من فكرته وإعداده وتقديمه

برنامج (مساء النجوم)

برنامج (رحلة إلى الأمس)

خاض تجربة مع قنوات ART

برنامج (رحلة إلى الشاطئ)

موضوعات أخرى