Saturday 05/04/2014 Issue 15164 السبت 05 جمادى الآخرة 1435 العدد

في يومي التاسع والعاشر من أبريل الجاري

كلية الطب بجامعة الجوف تنظم المؤتمر العلمي الدولي الأول لمرضى السكر

الجوف - محمد المسعود:

تنظم كلية الطب بجامعة الجوف خلال يومي 9ـ 10 من شهر أبريل الجاري المؤتمر العالمي الأول لكلية الطب تحت عنوان (المستجدات في علاج السكري ومضاعفاته) بمركز الأمير عبدالله الثقافي بسكاكا.

وقال وكيل كلية الطب بجامعة الجوف الدكتور محمد العنزي: أن فكرة تنظيم المؤتمر انبثقت لدى المسؤولين بالجامعة قبل عام نتيجة لما لهذا المرض من أهمية بحثية بسبب زيادة أعداد المصابين به في المملكة بصفة عامة وفي منطقة الجوف بصفة خاصة.

وأوضح أن هذا المؤتمر يهدف إلى النظر لآخر ما توصل إليه الباحثون في أمراض السكر وكيفية علاجه, وتثقيف المرضى حول مضاعفاته وطرق التعامل معه والتحكم في مستوى السكر بالدم لمنع المضاعفات الناتجة عن الإصابة بهذا المرض. مبينا أن المملكة من الدول العشرة الأولى في العالم حيث تقدر نسبة الإصابة بهذا المرض بأكثر من 23%.

وأضاف: أن المؤتمر سيشهد مشاركة عدد من المختصين المتميزين ممن لهم باع طويل في الأبحاث المختصة بهذا المرض وكيفية علاجه من أمريكا وكندا وبريطانيا وبعض الدول العربية ومن داخل المملكة من خلال ورش العمل والتدريب والمحاضرات.

وشدد العنزي على دور كل من الجامعة والكلية تجاه المجتمع باعتبارهما جزءاً لا يتجزأ منه، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يصب في هذا الاتجاه حيث إن الكلية حريصة على ناحية التثقيف الصحي.

وبين أن التعاون مع وزارة الصحة مستمر لتغطية بعض العيادات وأن استمرار التعليم بين الكلية ووزارة الصحة لما فيه مصلحة المواطن.

موضوعات أخرى