Saturday 05/04/2014 Issue 15164 السبت 05 جمادى الآخرة 1435 العدد

كلف أعضاءً لمتابعة طلبات المحافظة المقدمة لسمو وزير الشؤون البلدية

«بلدي المخواة» يعتمد الميزانية ويطالب البلدية بمتابعة تنفيذ المشاريع

المخواة - عبد الله الرزقي:

عقد المجلس البلدي بمحافظة المخواة جلسته الاعتيادية بمقر المجلس. وقد بدأت الجلسة بإطلاع رئيس المجلس عبدالرحمن حمياني الأعضاء على نتائج زيارة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية للمنطقة، ومشاركة المجلس فيها. كما تم استعراض التقرير الإعلامي المعد من قِبل المجلس الذي قُدم لسموه. وأبدى الأعضاء إعجابهم بما تضمنه التقرير من رصد لنشاطات المجلس ومنجزاته والمطالب التي رفعها المجلس، ومن بينها: تعدد الأدوار وفئة البلدية والنطاق العمراني والمخطط المحلي لمدينة المخواة. وقد أوصى المجلس بضرورة شخوص عدد من أعضاء المجلس إلى الوزارة لمتابعة ما تم اتخاذه من قرارات بشأن تلك المطالب.

كما قرر المجلس توجيه خطابات شكر لأمانة المنطقة والمجلس البلدي لأمانة منطقة الباحة على جهودهم أثناء الزيارة. ووجّه المجلس أيضاً شكره لعضو المجلس رئيس البلدية المهندس سعيد الزهراني على جهده الكبير وعمله المتميز أثناء تنفيذ الزيارة لقرية ذي عين الأثرية وما قام به من جهود مع بقية فريق العمل من رؤساء البلديات في القطاع التهامي لإخراج الزيارة بمظهر يليق بالجميع.

وأوضح المتحدث الإعلامي للمجلس نائب الرئيس ناصر العُمري أن الجلسة ناقشت الميزانية المعتمدة للبلدية للعام الحالي 1435هـ/ 1436هـ، وتم اعتمادها مع مطالبة البلدة بمتابعة تنفيذ المشاريع الواردة فيها حتى يستفيد منها المواطن, التي من بينها: مشروع المركز الحضاري، ومشروع الطريق الدائري الشمالي والشرقي، ومشروع إنشاء ساحات شعبية، ومشاريع السفلتة والإنارة والرصف وتسوير المقابر، ومشاريع درء أخطار السيول وتجميل, وتحسين الميادين العامة. كما اشتملت الميزانية على مشاريع لإيجاد ساحات عامة في بعض الراكز, إضافة إلى نزع ملكيات في بعض المواقع التي تخضع للتطوير، ومن بينها منطقة «السوق القديم», ومشاريع لإنشاء مسلخ نموذجي ومغسلة أموات بالمحافظة. أيضاً اعتمد المجلس ما ورد في الميزانية؛ إذ تم رصد مبلغ 3 ملايين ريال لمنتزه سد وادي ناوان، الذي يشكّل متنفساً لأهالي المحافظة وزوارها. وقام المجلس بترتيب أولوية المخططات السكنية من الخدمات البلدية بالتصويت.

كما استعرض المجلس عدداً من طلبات المواطنين لأهالي مخطط العصير بالمخواة, وأهالي قرى آل ساحة بشدا الأسفل, وبعض الطلبات الفردية لبعض المواطنين في بعض المخططات. وقرر المجلس إحالة جميع الطلبات للبلدية مع متابعة ما تم بشأنها من قِبل لجنة متابعة الطلبات.

وأضاف العُمري بأن المجلس قرَّر تكليف عدد من أعضائه لزيارة لقرى شدا الأسفل, والالتقاء مع الأهالي هناك لبحث مطالبهم.

موضوعات أخرى