Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

زار عدداً من الآثار منها بيت لعنترة بن شداد

نائب أمير منطقة القصيم في ضيافة صالح الراضي بمركز قصيباء

قصيباء - محارب الفريدي:

شرَّف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم حفل الغداء الذي أقامه لسموه مدير مكتب التربية والتعليم بمركز قصيباء الأستاذ صالح الراضي، وذلك بحضور محافظ الشماسية الأستاذ فهد الراضي، ورئيس مركز قصيباء الأستاذ باسل الراضي، ورئيس مركز طلحة نواف الوسوس، ورئيس مركز القوارة الأستاذ صالح الشعمل، ورئيس البلدية بقصيباء المهندس عبدالقادر المشيقح، والشيخ فرحان الربيع الشمري، وعبدالعزيز أبالخيل، ومدير السياحة بمنطقة القصيم الأستاذ إبراهيم المشيقح، وعدد من المواطنين.

وبعد استراحة قصيرة بمنزل صالح الراضي، تناول الجميع طعام الغداء المعد لسموه. ثم بعد ذلك قام سموه بزيارة إلى منتزه البلدية المطل على البلدة القديمة واستمع إلى شرح مفصَّل عن الخدمات البلدية وما تقوم به من رئيس البلدية المهندس المشيقح. بعدها زار بيت الراضي القديم برفقة المرشد السياحي بقصيباء وشمال القصيم الأستاذ صالح الراضي، وعلى منزل عنترة بن شداد الموجود بقصيباء. كما زار الأبراج القديمة التي تستخدم في الحروب القديمة، وعدد من المعالم التاريخية.

بعدها زار سموه مركز الإمارة وكان في استقباله رئيس المركز الأستاذ باسل الراضي، وفرقة العرضة السعودية بقصيباء وعدد من المواطنين.

كما قام بزيارة رجل الأعمال محمد الوهيبي، ورئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالله الجويعان.

عقب ذلك صرح سمو الأمير فيصل بن مشعل، لوسائل الإعلام بقوله: لقد سعدت بهذه الزيارة التي اطلعت فيها على آثار مهمة وقيّمة، ولأول مرة أعرف أنه يوجد بيت لعنترة بن شداد بقصيباء. مضيفاً: أتمنى من هيئة السياحة والآثار أن تضع لوحات إرشادية على الطرق توضح الآثار الموجودة بالمنطقة والتعريف بها.

كما طلب سموه من الأستاذ صالح الراضي، أن يعد كتاباً يوثّق فيه جميع الآثار التاريخية المهمة، بعد أن شاهد سموه العرض الموثّق الذي تم عرضه أمام سموه. وفي نهاية الزيارة قال الأستاذ صالح الراضي: أشكر لسمو الأمير فيصل، هذه الزيارة وسعة صدره وتواضعه، وهذه هي العادة التي عودونا عليها ولاة الأمر حفظهم الله، فله منا جزيل الشكر والعرفان.

موضوعات أخرى