Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

تهدف لإيجاد بيئة صحية مدرسية جاذبة

محافظ صبيا يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين إدارتي التعليم والبلدية

جازان - نايف عريشي:

شهد محافظ محافظة صبيا الأستاذ محمد الحكمي، توقيع مذكرة التفاهم بين إدارة التربية والتعليم بصبيا ممثلة بالشؤون الصحية المدرسية وبلدية المحافظة ممثلة بصحة البيئة؛ وذلك بهدف إيجاد بيئة صحية مدرسية داخلية وخارجية جاذبة ينعكس أثرها مستقبلاً على أبناء الوطن والمقيمين فيه.حضر التوقيع المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ علي الذروي، ورئيس البلدية المهندس مشهور شماخي، ومدير الشؤون الصحية المدرسية الأستاذ علي مصيخ، ورئيس صحة البيئة بالبلدية الدكتور علاء الحكمي.

وقد أشاد محافظ صبيا خلال توقيع المذكرة بهذا التعاون الذي سينعكس على المجتمع كافة، متمنياً استمرار التعاون بين الإدارتين فيما يخدم الصالح العام.

من جانبه أوضح مساعد مدير التربية والتعليم أن تلك الإتفاقية تأتي بناء على توجيهات مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد الربيع، سعياً لتفعيل الشراكة لما ستحققه من خدمات صحية وبيئية بالمجتمع، مشيراً إلى أنها تستهدف أكبر شريحة منه وهم الطلاب. إلى ذلك أوضح مدير الشؤون الصحية المدرسية أن تلك المذكرة تستمر لمدة سنتين قابلة للتجديد، وتتلخص مجالاتها في المقاصف المدرسية والأغذية والبائعين فيها وتوفير حاويات النفايات بجوار المدارس ومتابعة البيئة الصحية الداخلية والخارجية للمدارس وغيرها من الخدمات الصحية للبيئة المدرسية ليتلقى الطالب والطالبة تعليمهم في بيئة صحية مدرسية آمنة .

موضوعات أخرى