Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

خلال افتتاحه ورشة تقييم الأداء الحكومي

مدير جامعة الملك خالد: مسؤولية الجامعة مشتركة بين جميع الدوائر الحكومية

أبها - عبدالله الهاجري:

أكد معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود، أن على عاتق الجامعة مسؤولية كبيرة في خدمة المجتمع، ليس من باب الدعاية وإنما من أجل المنطقة، وأضاف أن التطور لن يكمن إلا بالنقد الهادف البناء. جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات ورشة «قياس وتقييم أداء العمل الحكومي بمنطقة عسير»، التي نظمتها جامعة الملك خالد، بحضور وكلاء إمارة منطقة عسير المساعدين للشؤون التنموية، والتطوير الإداري، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية. وأضاف الداود، أن مسؤولية الجامعة مشتركة بين جميع الدوائر الحكومية، بالاجتماع وعقد الورش لتلمس الإيجابيات والسلبيات، إضافة إلى مناقشة المواضيع بكل شفافية ووضوح.

كما تحدث عن أساسيات أهداف الجامعة التي تكمن في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع ، ورأى أن الجامعة لم تحقق رؤيتها بالمستوى التي تتطلع إليه لخدمة المجتمع.

وكشف عن اللقاء التوعوي، والثقافي، والصحي، والاجتماعي الذي سيعقد في نهاية الشهر الجاري بمحافظة تثليث، كالذي سبق إقامتها السنة الماضية بتهامة قحطان، والتي لا تألو الجامعة في بذل الوقت والجهد والمال، في إقامة برامجها السنوية. كما أن خطط الجامعة التي تسعى عليها الآن، احتضان عيادات متنقلة، تقدم خدماتها مجاناً، في فترة الصيف، كما هو معمول به في بعض الجهات والمؤسسات. وحث الجميع في نهاية حديثة ببذل ودعم المنطقة بكل ما يستطيعون كلاً في مجال عمله. بعدها استعرض رئيس فريق الدراسة الدكتور محمد آل مزهر، في الجلسة الأولى، محاور عدة كالتخطيط الاستراتيجي والتنفيذي، والتطوير الاداري، وتسهيل الاجراءات، إضافة إلى الادارة وتنمية الموارد البشرية .

تلا ذلك الحديث عن عدد من المحاور بالجلسة الثانية برئاسة المشرف التنفيذي على الدراسة الدكتور عبداللطيف الحديثي.

موضوعات أخرى