Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

افتتاح مؤتمر «الجودة والسلامة في خدمات الرعاية الصحية» بجامعة جازان

جازان - علي العمودي:

افتتح معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد هيازع, فعاليات مؤتمر «الجودة والسلامة في خدمات الرعاية الصحية» الذي تنظمه الجامعة ممثلة في كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة, وذلك بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور سلطان الحازمي, ونخبة من المستشارين والمتخصصين في المجالات المتعلقة بإدارة جودة الخدمات واعتماد المؤسسات الصحية.

وأوضح الدكتور صالح صالح, عميد كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة ورئيس اللجنة المنظمة في كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح: بأن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مفهوم تحسين نظام الرعاية الصحية ويناقش الجهود المبذولة في نشر ثقافة الجودة بين العاملين في المجال الصحي, وتحسين الأداء والممارسات الصحية وكذلك الحد من الأخطاء الطبية واعتماد المؤسسات الصحية.

وبين الدكتور صالح: بأن المؤتمر سيبحث إمكانية توفير منتدى للأطباء والباحثين والمتخصصين في المجال الصحي عموما لمناقشة الجودة والسلامة وخدمات الرعاية الصحية المقدمة للمستفيدين منها، وكذلك تحديث معلومات الأطباء والمتخصصين الصحيين فيما يتعلق بالإجراءات الخاصة باعتماد المنشآت الصحية.

بعدها أعلن معالي مدير الجامعة افتتاح المؤتمر مؤكدا على أهمية مثل هذه المؤتمرات التي تسعى إلى تحقيق الهدف الأسمى في تقديم الرعاية الصحية في الحفاظ على المريض سليما معافى في ظل وجود عدد من التحديات التي تواجه مشاريع سلامة المرضى في الدول المتقدمة والنامية.

في ختام الحفل كرم الدكتور آل هيازع , المتحدثين في المؤتمر , متمنيا خروج عدد من التوصيات من خلال ورش العمل التي يتحدث فيها عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال الجودة والسلامة وخدمات الرعاية الصحية .

موضوعات أخرى