Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

فرق تطوعية لتنظيف وصيانة المقابر

أمانة الأحساء تقتطع جزءاً من مقبرة الخدود لتوسعة أحد الطرق

الأحساء - عايض العرجاني:

أوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم أن الأمانة رغبة منها في تعديل وتوسعة مسار الطريق الممتد من حي الفاضلية باتجاه الطريق الدائري «الضلع الشرقي»، وما يمثله الطريق من أنه أحد الطرق الشريانية المهمة بمدينة الهفوف، فقد تم اقتطاع نحو «6400» متر مربع من الجزء الشمالي لمقبرة الخدود الأولى، التي يتم العمل حالياً على إعادة تسويرها بالحوائط «مسبقة الصنع».

مبيناً أن اقتطاع أجزاء من سور المقبرة تم بعد التأكيد والوقوف على هذا الأمر من قِبل لجنة مختصة من الأمانة والقائمين على شؤون المقبرة ومختصين مساحيين وهندسيين. وأشار إلى أن التصميم الهندسي السابق لامتداد الطريق باتجاه المقبرة تَطلّب من الأمانة العمل على تعديل المسار مع استحداث الطريق الدائري «الضلع الشرقي»، وزيادة حركة المركبات المتجهة والقادمة من الطريق الدائري، وتم وضع التصورات للتصاميم النهائية للأجزاء المقتطعة من المقبرة. لافتاً إلى أن اللجنة وافقت على إزالة السور القديم للمقبرة، واستبداله بسور آخر يقتطع أجزاء من المقبرة، وموضحاً أن «تطوير المشروع» سيتم من خلاله سفلتة الطريق وإنشاء الأرصفة وتخصيص مواقف للسيارات.

من جهة أخرى، دشنت الأمانة حملة «أكرموهم» لإكرام الموتى وصيانة القبور في الأحساء، بالتعاون مع 30 فريقاً تطوعياً على مستوى مدن وقرى المحافظة، إضافة إلى اللجان الاجتماعية نهاية الشهر الحالي.

موضوعات أخرى