Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

تدشين البرنامج التدريبي لحملة (وطننا أمانة) بتعليم الرياض

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض المشرف العام على الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية (وطننا أمانة) انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي الطلابي للحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية (وطننا أمانة) وبدأت في 19 مدرسة ثانوية ومتوسطة.

وأوضح مدير البرامج العامة والتدريب بالنشاط الطلابي الدكتور عمر بن عبدالله الماضي أن البرنامج يهدف إلى تدريب الطلاب على تنمية المهارات الحياتية، وترسيخ أهمية الوطن والحرص على المحافظة عليه من كل النواحي.

وأضاف أن البرنامج التدريبي لتعزيز القيم الوطنية داخل البيئة المدرسية ويشتمل على عقد 95 دورة تدريبية متنوعة لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية وستركز على عدد من الموضوعات من أهمها (وطني مسؤوليتي، وفن المذاكرة، وأنا وأبي، والتفكير الإبداعي، ورحلة إلى المستقبل (التخطيط)، ومتعتي في قراءتي، والتعلم الذاتي، والثقة في النفس، وتنمية مهارات الاتصال في الحوار (بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني). وتستمر فعاليات البرنامج لمدة شهر كامل حتى يوم الثلاثاء 7/7/1435هـ.

وأردف أن التدريب بدأ ويتولى ذلك كل من عبدالرحمن الشمراني، وعبدالله الضبعان، وإبراهيم الخنفري وناصر الغانم وصالح النمي وعلي العبدالكريم وحسين الدوسري وأحمد حدادي وعبدالله القرني وإبراهيم الغفيص وعماد الشهري وعبدالرحمن العبدالوهاب وعمر الرشيدي و عبدالعزيز العبدالمنعم و فيصل الجليفي وثامر الصالح وعبيد الرباح وسعود الشايع ومحمد الرشيد. حيث يتولون التدريب كل اثنين في إحدى المدارس بالرياض.

موضوعات أخرى