Wednesday 09/04/2014 Issue 15168 الاربعاء 09 جمادى الآخرة 1435 العدد

أطلقتها وزارة التعليم العالي

«أفكار .. ريادة وابتكار» حملة تثقيفية للابتكار وريادة الأعمال

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

أطلقت وزارة التعليم العالي حملة تثقيفية للابتكار وريادة الأعمال تحت شعار (أفكار .. ريادة وابتكار) تمهيد للمؤتمر العلمي الخامس لطلاب وطالبات المملكة والذي يعتبر الابتكار وريادة الأعمال محورا رئيسا له، وذلك في إطار سعي الوزارة لبناء مجمع المعرفة والاقتصاد المعرفي وإيمانا منها بأهمية الابتكارات في نهضة الشعوب ومالها من قيمة مضافة للاقتصاد المعرفي من خلال إيجاد بيئة داعمة للمبتكرين والمخترعين، وتستمر فعاليات الحملة حتى تاريخ نهاية الشهر الحالي جمادى الآخر لتغطي بنشاطها مدن المملكة، وتتكون الحملة من قوافل تثقيفية مبتكرة تستهدف الجامعات في مختلف مناطق المملكة وتتجول في الميادين العامة والأسواق، كما تشمل العديد من الفعاليات داخل الجامعات والبرامج التثقيفية من ورش عمل ومحاضرات.

وذكر المدير التنفيذي للمؤتمر العلمي الخامس الدكتور أحمد القحطاني، أن الحملة تهدف لنشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال ومد جسور التواصل بين مختلف القطاعات والمخترعين وحث الطلاب والطالبات للاستفادة من ما تملكه المملكة من بيئة داعمة للابتكار وريادة الأعمال.

وشكر د. القحطاني وزارة التعليم العالي على دعمها وجهودها الحثيثة في إنجاح الحملة ومبادراتها العديدة المتنوعة في هذا المجال ودعم الجهات ذات العلاقة، ويمكن معرفة المزيد عن الحملة والاطلاع على المواد التثقيفية عبر موقعها الإلكتروني afkarsa.com

موضوعات أخرى