Thursday 10/04/2014 Issue 15169 الخميس 10 جمادى الآخرة 1435 العدد

نقل ختام الدوري ما زال حديث المجالس:

عبدالله فلاتة: قرار النقل هز الثقة في اتحاد القدم ورابطة المحترفين

كتب - سلطان الحارثي:

أوضح عبدالله فلاتة رئيس القسم الرياضي بصحيفة المدينة أنه كان يتمنى أن يتبع اتحاد القدم الوضوح والشفافية لو كان يريد إنهاء موسمه بكرنفال رائع ومثالي, وقال: نحن نقدر الدواعي الأمنية التي ذكرت في بيان اتحاد القدم, ولكن ملعب الملك عبدالله في بريدة يستضيف جماهير الرايد والتعاون في وقت واحد, وهذا ديربي جماهيري, ولذلك كنت أتمنى من اتحاد القدم الوضوح والشفافية .

وأوضح أن القرار الصادر بنقل مباراة التعاون والنصر للرياض ليس فيه متضرر بل أن التعاون كسب من خلال المردود المادي الكبير, ولكن يجب أن يكون النظام قوي ويطبق على كافة الأندية, أما عملية نقل المباريات فهي تهز الثقة مابين الأندية والوسط الرياضي واتحاد الكرة, إلا إذا كان لدى اتحاد الكرة تفسيرات وتأويلات وله رؤى فيجب أن يكون الاتحاد قوي ومباشر وواضح ويتحدث عن هدفه من نقل المباراة, ولا بد أن يطبق أنظمته بكل قوة حتى يأخذ مكانته على الساحة ولا يهز ثقة الآخرين به .

وشدد على أن بعض الملاعب السعودية تفتقد للسلامة, وقال: إلى متى وبعض ملاعبنا تفتقد للأمن والسلامة, إلى أن نواجه مباريات قوية وجماهيرية! يفترض أن الأمن والسلامة تكون حاضرة, وتكون كافة الملاعب في قمة درجات الأمن والسلامة لا سيما أن هذه أرواح بشر.

وعرج فلاتة على تصاريح بعض المسؤولين الذين كانوا يؤكدون بأن المباراة لن تنقل, حيث قال: «هنا مكمن الغرابة, فالتأكيدات كانت تشير إلى أن المباراة لن تنقل بأي حال من الأحوال, ولكن فوجئنا بقرار النقل, وفوجئنا بالتبرير, ومثل هذه الأمور تهز الثقة في اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين خاصة ونحن نعيش في وسط حساس.

موضوعات أخرى