Thursday 10/04/2014 Issue 15169 الخميس 10 جمادى الآخرة 1435 العدد

لوران بلان تحسَّر على الفرص الضائعة

السنغالي با يخرج من وراء الستار ليطيح بسان جيرمان خارج دوري الأبطال

لندن - رويترز:

لم يكن مشوار ديمبا با مع تشيلسي حافلاً، لكن جماهير النادي الإنجليزي لن تنسى الهدف الحاسم الذي سجله المهاجم السنغالي قرب النهاية في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأول الثلاثاء.

وبعد الهزيمة 3-1 في لقاء الذهاب بدور الثمانية الأسبوع الماضي كان تشيلسي بحاجة إلى هدفين على الأقل كي يصعد إلى قبل النهائي أمام جماهيره.. لكن تشيلسي انتظر حتى الدقيقة 87 ليضيف الهدف الثاني عبر السنغالي با ليفوز 2-صفر في مباراة العودة ويصعد إلى المربع الذهبي في دوري الأبطال. وقال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي للصحفيين: «أنا سعيد من أجله. هو شخص جيد ولاعب جيد ويجيد اللعب الجماعي.»

وأكد مورينيو أن قرار الدفع بالمهاجم السنغالي قبل نصف ساعة من النهاية بدلاً من الاستعانة بالإسباني فرناندو توريس منح با الثقة التي يحتاجها لترك بصمته في اللقاء. وفي ذلك الوقت كانت النتيجة تشير لتقدم تشيلسي 1-صفر بفضل هدف الألماني أندريه شورله في الشوط الأول. وقال مورينيو: «حماسه رائع وبدأ في التسبب بمتاعب لسان جيرمان وهي متاعب لا يواجهها الفريق بشكل طبيعي في الدوري الفرنسي لأنها طريقة مختلفة تماماً من اللعب».

ومنح مورينيو المهاجم السنغالي بعض الفرص لكن المدرب البرتغالي فضّل الدفع بالكاميروني صمويل إيتوو منذ البداية في الخط الأمامي رغم تعافيه مؤخراً من إصابة.

وانضم با إلى تشيلسي من نيوكاسل يونايتد في يناير 2013 وخاض 45 مباراة مع الفريق من بينها 25 مرة كبديل وسجل 12 هدفاً.

وقبل لقاء سان جيرمان أمس الأول الثلاثاء كان با سجل خمسة أهداف فقط في الموسم الحالي من بينها هدفان في آخر دقيقتين من المباراة التي فاز فيها تشيلسي 4-صفر على توتنهام هوتسبير قبل شهر.

وذكرت تقارير إعلامية أن با ربما يرحل في نهاية الموسم لأن مورينيو يرغب في إعادة بناء خط هجوم الفريق الذي عاد لقيادته لفترة ثانية قبل بداية الموسم الحالي.

وأبدى مورينيو عدم اهتمامه بمنافس تشيلسي في قبل النهائي الذي تأهل إليه ريال مدريد الإسباني أيضاً أمس الأول الثلاثاء.

وقال مورينيو: «لا يهم من سنواجه.. نعلم أننا فريق يملك روحاً خاصة حتى إذا لم نكن في كامل قدراتنا.»

وأشاد لوران بلان مدرب سان جيرمان بعدم استسلام تشيلسي، وقال للصحفيين: «كان المنافس يثق في نفسه حتى النهاية.. نتمنى له حظاً طيباً.»

لكن المدرب الفرنسي تحسّر على الفرص الضائعة من فريقه في الشوط الثاني.

وقال بلان: «أتيحت لنا فرص لتسجيل هدف من هجمات مرتدة وكان هذا سيصعد بنا.»

موضوعات أخرى