Thursday 10/04/2014 Issue 15169 الخميس 10 جمادى الآخرة 1435 العدد

انقسام رائدي حول قضية انتقال الجبرين

آمال بأن تحل ديون النادي .. ومخاوف من تكرار سيناريو الشتوية!!

بريدة – صالح الغفيص:

تسارعت أحداث المفاوضات بشأن انتقال لاعب خط الوسط بالفريق الكروي الأول بنادي الرائد عبدالعزيز الجبرين لصفوف فريقي الهلال والنصر ودارت فصول وأحداث دراماتيكية في اليومين الماضيين وبقت حتى اللحظة مفتوحة الصفحات ولم يغلق الملف بعد ولم تتضح معالم الصفقة ونهايتها والتي قد تصل لطريق مسدود لاسيما في ظل تباين وجهات النظر داخل البيت الرائدي إذ بات كل يغني على ليلاه!!.

الإدارة الرائدية كانت قد وقعت اتفاقية مبدئية مع الإدارة الهلالية قبل أيام قليلة دونت فيها كافة الشروط والبنود التي تكفل حق الأطراف الثلاثة حيث سيتقاضى الرائد ثمانية ملايين ريال ستدفع على دفعتين الأولى عند توقيع والأخرى بعد شهرين إلى جانب إعارة ثلاثة لاعبين فيما سيحصل الجبرين على مبلغ مليون ومئتي ألف ريال لكل سنة إلى جانب شراء منزل وسيارة .. قبل أن يدخل النصر في طريق المفاوضات، ويقدم أعضاء شرف الرائد مبلغ اثني عشر مليون ريال للرائد تسدد على ثلاث دفعات؛ خمسة ملايين عند توقيع العقد وبقية المبلغ يجزأ على فترات التسجيل الصيفية والشتوية بينما عرض على اللاعب خلال الاجتماع معه ليلة أمس الأول ( الثلاثاء ) في العاصمة الرياض مبلغ مليونين وأربعمائة ألف ريال للعام الواحد إضافة لتأمين السكن والسيارة.

كانت مفاوضات نادي الهلال أكثر احترافية إذ إنها طرقت الأبواب الرسمية وتخاطبت مع إدارة الرائد كونها من يمتلك عقد اللاعب الذي بقي لها سنتان وقاد المفاوضات في بدايتها نائب الرئيس محمد الحميداني قبل حضور فهد المفرج يوم أمس إلى بريدة للتفاوض بوجود الأطراف الثلاثة إلا أن غياب الجبرين عن المشهد وعجز الإدارة الرائدية عن التواصل أو حتى التوصل إليه وغيابه أمس عن تدريبات الفريق رغم حديثه الإذاعي عصر أمس!! وقد أبدى الهلاليون خلال اجتماع الحميداني بإدارة الرائد استعدادهم لرفع قيمة الصفقة إلا أن اختفاء الجبرين عن النظار حال دون الغوص في مزيدٍ من المفاوضات.

في وقت كانت المفاوضات النصراوية التي قادها الشرفي سلمان المالك ووكيل أعمال اللاعب ذيب الدحيم وخالد الهزاع مرتبطة برئيس هيئة الرائد الشرفية ناصر الجفن وبعض الشرفيين الذين نجحوا في رفع قيمة الصفقة دون علم المسلم قبل أن يعقد النصراويين اجتماعًا بالجبرين في الرياض والتفاوض معه دون علم إدارة الرائد التي تمتلك عقد اللاعب وقدم النصر له شيكًا بثلاثة ملايين ريال صاحبه تسريب توقيع اللاعب للنصر؟!! في الحديث الإذاعي للجبرين أكد بأنه مع العرض الأفضل ويرغب باللعب للنصر.

الرائديون يتفقون جميعًا بأن الصفقة في حال تمت ستسهم في حل بعض الأزمات المالية وستقضي على جزء من الديون الكبيرة التي خلفتها الإدارة الراحلة برئاسة فهد المطوع إلا أنهم منقسمون حول أطرافها فالبعض يرى أهمية الأخذ بالعرض الأفضل الذي سيخدم الرائد فيما يخشى آخرون بأن تكون تكرار لسيناريو فترة الانتقالات الشتوية!!

موضوعات أخرى