Friday 11/04/2014 Issue 15170 الجمعة 11 جمادى الآخرة 1435 العدد

الشرطة تنفي وقوع انفجار بجامعة القاهرة

مصر .. إبطال مفعول قنبلة بميدان مصطفى محمود

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان:

نجح خبراء المفرقعات بمصر أمس في إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع وضعت داخل إحدى لوحات الإعلانات بميدان مصطفى محمود أحد المناطق الحيوية بحي المهندسين.

وكانت غرفة عمليات الحماية الميدانية بالجيزة قد تلقت إخطارا من الخدمات الأمنية المعينة بالميدان للاشتباه في جسم غريب داخل إحدى اللوحات الإعلانية الموجودة بالميدان، وبالفحص تبين أن قنبلة بدائية الصنع تحتوي على كمية من المسامير والبارود ومادة متفجرة وشريحة هاتف محمول لاستخدامها في تفجيرها عن بعد حيث تمكنوا من إبطال مفعولها.

فيما نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية ما تردد على بعض المواقع الإخبارية على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) حول وقوع انفجار داخل «جامعة القاهرة» بالجيزة وأكد المصدر الأمني أن الخبر عار تماما عن الصحة، وقال «لعدم وقوع أية انفجارات داخل جامعة القاهرة أو محيطها».

وكان أحد المواقع الإخبارية قد بث خبرا عن سماع صوت انفجار أثار الذعر نجم عن قنبلة داخل جامعة القاهرة، وأن رجال المفرقعات والحماية المدنية قاموا بالتعامل مع الانفجار، وأن قوات الأمن كثفت من تواجدها داخل وخارج أسوار الجامعة وأغلقت الشوارع المؤدية إليها بالكامل.

كما أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة انتظام العملية الدراسية داخل الجامعة .. مشيرا إلى أن الانفجار الذي سمع دويه فجر أمس لم يكن داخل الحرم الجامعي وأوضح نصار أن الأمن وخبراء المفرقعات يقومون بتمشيط الجامعة.

موضوعات أخرى