Friday 11/04/2014 Issue 15170 الجمعة 11 جمادى الآخرة 1435 العدد

قبل الطبع

-كوالالمبور- أعلنت كوالالمبور أمس الخميس أن محتجزي السائحة الصينية التي خطفت في ماليزيا الأسبوع الماضي طلبوا فدية تزيد على 11 مليون دولار لإطلاق سراحها.

وقال وزير الداخلية الماليزي زهيد حميدي «تلقينا إشعاراً مفاده أن الخاطفين طلبوا 500 مليون بيزو (فلبيني)».

ونقلت صحيفة «ذا ستار» عن الوزير القول «أرسلنا وفدنا لمناقشة الأمر مع شخص تردد أنه وسيط»...(د ب أ)

**

-صنعاء- أصيب ستة أشخاص على الاقل أمس الخميس إثر انفجار قنبلة يدوية وسط سوق شعبي بمنطقة يافع في محافظة لحج جنوب اليمن.

وقال شهود عيان لموقع «عدن الغد» الإلكتروني أن انفجار قنبلة يدوية بسوق السلام في منطقة يافع خلف ستة جرحى على الاقل. وأشار الشهود إلى أن ملابسات انفجار القنبلة غير واضحة وتم نقل المصابين إلى مستوصف قريب للعلاج...(د ب أ)

**

-القاهرة- غادر القاهرة أمس الخميس وفد حكماء إفريقيا برئاسة ألفا عمر كوناري، رئيس مالي السابق، متوجهًا إلى إثيوبيا بعد زيارة لمصر استغرقت أربعة أيام التقى خلالها عددًا كبيرًا من المسئولين والشخصيات العامة في البلاد، وكان الوفد مدد زيارته لمدة 24 ساعة حيث التقى، ممثلين لتحالف دعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، وبحث الوفد خلال زيارته للقاهرة الإجراءات التي اتخذتها لجنة الرئاسة من أجل الانتخابات القادمة ورؤية مختلف الاتجاهات والشخصيات التي التقي بها الوفد بشأن التطورات في مصر، فيما قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقى الدكتورة نكوسازانا دلانينى زوما، إن مصر ستعود قريباً إلى الاتحاد الإفريقى بعد تنفيذها خارطة الطريق، مضيفة أن «الاتحاد الإفريقى يحتاج إلى مصر مثلما تحتاج هي إلى الاتحاد الإفريقي باعتبارها دولة مهمة فى المنطقة» ... (الجزيرة)

**

-بيروت- التقى وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل في العاصمة اللبنانية بيروت الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (اسكوا) ريما خلف.

وبحث الجانبان خلال اللقاء عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.كما التقى الوزير باسيل كل من رئيس برنامج الأغذية العالمي عماد عثمان صالح والمكلف بتنسيق برنامج استقبال اللاجئين السوريين ديديه ريشار وبحث معهما الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة خاصة أزمة اللاجئين السوريين ... (واس)

**

-بيروت- أعرب الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان عن أمله في نجاح المؤتمر الذي ينعقد في روما اليوم على المستوى التقني للتحضير للمؤتمر الذي تعقده المجموعة الدولية لدعم لبنان في شهر يونيو المقبل في العاصمة الإيطالية لدعم الجيش اللبناني إنفاذًا لخلاصات مؤتمر نيويورك.

ورأى سليمان في تصريح له أمس الخميس أن الحاجة ملحة وضرورية لمساعدة الجيش تجهيزًا وعتادًا بأسلحة حديثة نظرًا للمهام التي يقوم بها والخطط الأمنية التي ينفذها لحفظ الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب...(واس)

**

-القاهرة- التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أمس الخميس في العاصمة المصرية القاهرة الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية والجهود التي تبذل من أجل استئناف المفاوضات المتعثرة بين الجانبيين الفلسطيني والإسرائيلي، والأزمة السورية والجهود التي تبذل لإيجاد حل سلمي للأزمة ... (واس)

**

-كانو- شن عشرات المسلحين أمس الخميس هجوماً على مركز للشرطة ومحكمة ومصرف في شمال نيجيريا مما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر الشرطة ومدني واحد، حسبما أفاد مسؤول في الشرطة المحلية.

وأوضح تاماري يابو مساعد المفتش العام في الشرطة المحلية أن الهجوم استهدف مدينة غوارام في ولاية جيغاوا (شمال) .. مؤكداً أن تبادل إطلاق النار بين المهاجمين وعناصر الشرطة استمر ساعات عدة ... (واس)

موضوعات أخرى