Friday 11/04/2014 Issue 15170 الجمعة 11 جمادى الآخرة 1435 العدد

إقبال كبير على المعرض الأول للتاجر الصغير في الرياض

الجزيرة - وسيلة الحلبي:

انطلق عصر أول أمس الأربعاء في مركز غرناطة التجاري بالرياض معرض التاجر الصغير، الذي تقيمه مؤسسة هن للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وهيئة سوق المال والمعهد المصرفي. ويستمر المعرض عدة أيام، ويضم أجنحة لأفكار المشاريع التجارية التي يرغب الأطفال المشاركون في تنفيذها. وأوضحت المدير التنفيذي للبرنامج هالة الزير أن المعرض يضم المشاريع التي تم اختيارها من ضمن مئات المشاريع التي تقدّمت للمشاركة والتي تتجاوز 400 طلب ويبلغ عدد الأجنحة المشاركة في المعرض 70 جناحاً تمثّل المشاريع المشاركة، حيث سيتم إجراء تقييم للمشاريع ومن ثم اختيار الفائز منها ليحمل لقب التاجر الصغير.

وأعربت الزير عن تقديرها الكبير للتجاوب المميز الذي أبداه الأطفال المشاركون الذين تتراوح أعمارهم بين 8-18 سنة من تجاوب وتفاعل مع البرنامج خاصة خلال الدورة التدريبية التي أقيمت مؤخراً للأطفال المشاركين في البرنامج والتي فاقت التوقعات. وكشفت الزير في ختام تصريحها أن المؤسسة تلقت العديد من الدعوات من عدة جهات لإقامة البرنامج في عدد من مناطق المملكة وفي مقدمتها مدينة جدة والتي من المنتظر أن تكون المحطة الثانية للتاجر الصغير بعد النجاح منقطع النظير الذي حققه البرنامج في الرياض.

يذكر أن البرنامج يُقام لأول مرة في المملكة وبمشاركة 100 طالب وطالبة، ويهدف إلى نشر الوعي المالي والادخاري وإدارة العمل التجاري بين الفتيان والفتيات، وشارك في البرنامج التدريبي المنظمة الدولية للشباب وتعمل لجنة التحكيم الخاصة بالبرنامج على مراجعة البيانات الخاصة بالمشاريع المشاركة لاختيار الفائز الأول وحامل لقب التاجر الصغير. أقيم البرنامج برعاية شركة التصنيع الوطنية وشركة بن لادن السعودية وبنك الرياض والبنك السعودي الهولندي وبنك الجزيرة الراعي التدريبي والبريد الممتاز وجريدة الرياض وقناة روتانا خليجية وصحيفة سبق الإليكترونية ومركز غرناطة مول.

موضوعات أخرى