Friday 11/04/2014 Issue 15170 الجمعة 11 جمادى الآخرة 1435 العدد

تفقد آخر التطورات وسير الأعمال في مشاريعها المختلفة .. الأمير مشعل بن عبدالله:

المدينة الاقتصادية برابغ ستوجد اقتصاداً محلياً قائماً على الصناعة والمعرفة

الجزيرة - واس:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في محافظة رابغ ستوفر فرصا متميزة وواعدة للمستثمرين، وستسهم في جعل الاقتصاد المحلي قائما على الصناعة والمعرفة بكوادر وطنية واعدة، مشيراً إلى أنه آن الأوان للجهات المعنية بأن تزيد من تضافر جهودها والتعاون للإسهام في تسريع وتيرة التطوير، الأمر الذي سينعكس بمشيئة الله على التنمية. جاء ذلك عقب زيارة أجراها سموه أول أمس لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ للوقوف على آخر التطورات بالمدينة والتعرف على سير الأعمال في مشاريعها المختلفة. وأبدى سمو أمير منطقة مكة المكرمة عقب الجولة إعجابه بما شاهده من منجزات اقتصادية وتنموية واجتماعية في المدينة التي بمشيئة الله ستحقق رؤية وتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في بناء وازدهار هذا الوطن ورفاهية أبنائه.

من جهته، عبر محافظ الهيئة العامة للاستثمار ورئيس مجلس إدارة هيئة المدن الاقتصادية المهندس عبداللطيف العثمان عن سروره بزيارة أمير المنطقة، قائلا: «حظينا بدعم وتشجيع سموه الكريم الذي اهتم بجميع مرافق وأجزاء المدينة الاقتصادية وحرص على زيارتها والاستماع إلى شرح مفصل عنها وهذا يعطينا المزيد من الثقة والعزم على مواصلة جهودنا الرامية إلى تحقيق رؤية وأهداف خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة».

من جانبه، أشار فهد الرشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية المطور الرئيسي للمدينة الاقتصادية إلى أن هذه الزيارة تشكل حافزاً لكافة العاملين بالمدينة لتحقيق المزيد من الإنجازات. وقال: أود أن أشكر صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله على زيارته الكريمة التي تؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ووليُّ وليِّ العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز - حفظهم الله -، لمبادرات القطاع الخاص وحرصها على متابعة أعمال التطوير والاطلاع على ما تم إنجازه. كما أكد على الدور الذي حققته المدينة من الإنجازات على أرض الواقع مواصلة جهودها للمضي قُدماً لتكون محركاً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

وكان الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز استمع خلال الجولة إلى ما تم إنجازه في مرافق المدينة المختلفة. حيث استهل أمير منطقة مكة المكرمة جولته في المدينة بزيارة لمبنى شركة تطوير الموانئ، مطلعاً على مجسم ميناء الملك عبدالله. حيث قدم العضو المنتدب للشركة عبدالله حميد الدين لسموه شرحاً عن المخطط العام للميناء والخدمات التي يقدمها والخطط المستقبلية لتطويره. عقب ذلك، قدم مدير عام الجمارك في ميناء جدة الإسلامي محمد الدخيل شرحاً عن مبنى النافذة الواحدة التابع لمصلحة الجمارك، بعدها تسلم سموه هدية عبارة عن نموذج لمبنى النافذة الواحد.

بعدها، انتقل أمير منطقة مكة المكرمة إلى ميناء الملك عبدالله البحري الذي بدأ التشغيل الجزئي فيه مؤخراً، والتقى المسؤولين من الجهات الحكومية القائمين على تقديم مهامهم لتفعيل الدور الإستراتيجي لهذا الميناء، إلى جانب المسؤولين من شركة تطوير الموانئ الشركة المسؤولة عن تطوير الميناء، واستمع إلى شرح عن ما تم إنجازه في الميناء وبرنامج التطوير ليصبح ميناء الملك عبدالله من أكبر موانئ العالم. إثر ذلك، زار سموه مصنع شركة مارس إحدى الشركات العالمية التي بدأت الإنتاج في الوادي الصناعي حيث اطلع على الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها وتعرف على المعايير العالية المعتمدة لإنتاج الأغذية في مرافقه المختلفة. كما التقى بالعاملين السعوديين والذين يشغلون مناصب إدارية مختلفة بالشركة.

موضوعات أخرى