Friday 11/04/2014 Issue 15170 الجمعة 11 جمادى الآخرة 1435 العدد

رولز-رويس تطرح سيارة فانتوم «نسخة المملكة»

طرحت رولز-رويس موتور كارز سيّارة فانتوم فريدة من نوعها مصمّمة حسب الطلب ومستوحاة من المملكة العربية السعودية، للبيع حصرياً لدى مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لرولز-رويس موتور كارز في المملكة.

وضع فكرة ومفهوم هذه السيّارة المميزة، التي أُطلقت عليها تسمية فانتوم «المملكة» المصمّمة حسب الطلب، فريق في مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات قبل أن تتحوّل إلى سيارة حقيقية بفضل مهارة الحرفيين ضمن برنامج بيسبوك في دار رولز-رويس في جودوود في إنجلترا.

وأضيفت مجموعة من اللمسات الدقيقة إلى سيّارة رولز-رويس فانتوم لإضفاء طابع المملكة العربية السعودية على سيّارة «المملكة». وعُرضت السيّارة بمزيج ألوان متناسق تماماً، يشمل اللون الفضي Silver Haze في الخارج، والبيج الفاتح Crème Light في الداخل مع الجلد المعرّق الطبيعي تماماً، ما يذكّرنا بوضوح الضوء في المملكة عندما تلتقي ناطحات السحاب اللامعة بالرمل المتلألئ.

أمّا الشعار الوطني للمملكة، المؤلف من سيفين متشابكين مع شجرة نخيل فوقهما بين الشفرتين، فيتجلّى في تصميم السيّارة برمّتها، فيظهر كتطعيم ذهبي على كسوة خشب الدردار في لوحة شاشة الراكب وعلى صندوق القفّازات، وكتطعيم أسود على أغطية الأبواب، مزخرف على مساند الرأس الأمامية والخلفية. وعلى امتداد الجانبين الخارجيين، يمتدّ خطّ مصمّم حسب الطلب، لوّنه باليد فنّان الخطوط الجانبية لدى رولز - رويس، مارك كورت، في دار رولز-رويس في جودوود في إنجلترا، ويصوّر هذا الخطّ الشعار باللون الأسود المتباين مع اللون الفضي Silver Haze.

وعلّق المهندس أنيس جمجوم، مدير عام مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، قائلاً: «يحمل شعار المملكة العربية السعودية أهمية رمزية كبيرة لشعبنا، إذ يمثّل السيفان اندماج مملكتَي نجد والحجاز قبل نحو تسعين عاماً لإنشاء المملكة العربية السعودية، بينما ترمز شجرة النخيل إلى تاريخنا وثقافتنا وشعبنا».

وأضاف قائلاً: «نظراً إلى الرمزية العميقة التي أضيفت إلى السيّارة الأروع في العالم، أي رولز-رويس فانتوم، وذلك في نسخة مميّزة مستوحاة من المملكة ومُهداة إليها، لا شكّ في أنّ هذه السيارة ستجتذب اهتماماً كبيراً جدّاً».

موضوعات أخرى