Friday 11/04/2014 Issue 15170 الجمعة 11 جمادى الآخرة 1435 العدد

يهدف إلى تغذية مشاريع شركة سار والنقل العام والمترو والقطار السريع

الشهر الجاري .. بدء الدراسة في معهد الخطوط الحديدية بالقصيم

بريدة - فوزية النعيم:

تبدأ الدراسة في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية في منطقة القصيم، الذي يعد الأول من نوعه في المملكة بنهاية الشهر الحالي، حيث يستقبل المعهد حالياً المتقدمين من الطلاب.

وعقد أعضاء مجلس إدارة شركة سار للخطوط الحديدية مساء أول أمس اجتماعاً في مقر المعهد بمدينة بريدة لمناقشة آخر الاستعدادات لانطلاق المعهد والتدريب فيه نهاية الشهر الحالي.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة «سار» الدكتور رميح الرميح أن هذا المعهد سيكون متاحاً لكافة شباب المملكة للتقديم عليه وقال أعضاء المجلس المكون من ممثلي شركة سار والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني: سعداء بما شاهدناه من تجهيزات لانطلاقة المعهد، حيث رأينا الإقبال الجيد من الشباب على المعهد، موضحاً أنه سيتم تصفيتهم لاختيار عدد منهم للدراسة التي ستبدأ في العشرين من إبريل الحالي حيث سيجرى لهم اختبارات الأسبوع المقبل لاختيار الدفعة الأولى.

وأشار الرميح إلى أن مخرجات هذا المعهد قادرة على تغذية مشاريع شركة سار ومشاريع النقل العام والمترو والقطار السريع وخلافها.وأوضح أن شركة سار كان تفكيرها منصباً بشكل أساسي على هذا المشروع، حيث تم توقيع اتفاقية مع مجلس التدريب المهني والتقني منذ سنة ونصف، وتوقيع اتفاقية التشغيل مع شركة بريطانية متخصصة في صناعة السكك الحديدية،

موضوعات أخرى