Saturday 12/04/2014 Issue 15171 السبت 12 جمادى الآخرة 1435 العدد

بعثة منتخبي الناشئين والبراعم تغادر اليوم إلى فرنسا

كتب - سلطان الجلمود :

تغادر بعثة المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم مواليد 98 وكذلك بعثة منتخب البراعم مواليد 2000 م العاصمة السعودية الرياض في ساعة متأخرة من مساء اليوم إلى فرنسا، حيث يشارك منتخب الناشئين في بطولة ( مونتيقو الدولية الودية ) لكرة القدم خلال الفترة من 13 - 21 أبريل الجاري ، بينما يقيم منتخب البراعم معسكر إعدادي .

وأعلن مدرب منتخب الناشئين أنطونيو قائمة المشاركين في البطولة وعددهم 18 لاعبا بينما اختار مدرب البراعم لورنسو 22 لاعبا لدخول المعسكر .

من جانبه أكد مدير منتخب الناشئين قاسم الطيب أن هذه المشاركة تأتي في إطار برنامج إعدادي متكامل للوصول إلى تصفيات آسيا النهائية المقامة في تايلند سبتمبر المقبل واللاعبون في كامل جهازيتهم .

وقال الطيب : بطولة مونتيقو الدولية تعتبر من أعرق البطولات الودية ويشارك بها عدة منتخبات قوية من أوروبا وإفريقيا وآسيا، وهي فرصة كبيرة لاكتساب فوائد فنية واحتكاك قوي للمنتخب الناشئ السعودي حيث قسمت المنتخبات الثماني إلى مجموعتين تضم الأولى ( فرنسا . ساحل العاج. تركيا . كندا) أما المجوعة الثانية ( السعودية . إنجلترا . البرتغال. كوريا الجنوبية) وسيكون أول لقاء للمنتخب السعودي أمام إنجلترا ومن ثم البرتغال وكوريا الجنوبية .

وأضاف الطيب : نظام البطولة ثري بالمباريات حيث يتأهل أول المجموعتين إلى النهائي لتحديد البطل ، أما الثاني من كل مجموعة يلعبان لتحديد المركزين الثالث والرابع ، والثالث من كل مجموعة يلعبان لتحديد المركزين الخامس والسادس ، ويلعب الأخير في المجموعين لتحديد المركزين السابع والثامن . وقال مدير المنتخب قاسم الطيب: تعتبر مشاركتنا في فرنسا هي المحطة الثالثة بعد معسكر أبو ظبي ومعسكر إسبانيا قبل أسبوعين الذي استمر عشرة أيام لعبنا مبارتين خسرنا الأولى من فريق بيتس الإسباني 2 - 4 وتعادلنا مع أشبيليا الإسباني سلبيا .

موضوعات أخرى