Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

جمعية عنيزة تُنظم بطولة التوحد الثالثة

عنيزة - الجزيرة:

تحت شعار «حلمهم بالوقوف .. وقوفكم معهم» نظمت جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية ـ تأهيل ـ بطولة التوحد الثالثة 2014م على مستوى منطقة القصيم وذلك في مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل بمحافظة عنيزة صباح يوم الثلاثاء 8 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 8 إبريل 2014م.

شارك في البطولة عدد من المراكز المعنية بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة كمعهد التربية الفكرية بعنيزة ومركز التأهيل الشامل بالبكيرية، والجمعية الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين ببريدة، ومعهد التربية الفكرية بشمال بريدة، ومعهد التربية الفكرية بجنوب بريدة، وعدد من برامج التربية الفكرية بمدارس التعليم العام كثانوية حفص لتحفيظ القرآن الكريم، والمدرسة السعودية الابتدائية، ومدرسة اليمامة الابتدائية ببريدة، ومدرسة قدرات النموذجية للتربية الخاصة.

حضر البطولة عدد من المعلمين والمشرفين من إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة إضافة إلى طلاب مجمع الجفالي للرعاية والتأهيل من مدرسة قدرات النموذجية للتربية الخاصة وبرنامج تمكين الوظيفي.

كما اشتملت بطولة التوحد على العديد من النشاطات الرياضية التي تنافس الطلاب فيما بينهم على الصدارة واحتلال المركز الأول ولم تخلُ البطولة من العديد من الهتافات التشجيعية للفرق المشاركة والتي أثارت روح الحماس والتنافس بين طلاب فئات التوحد.

وفي نهاية البطولة كرم مساعد أمين عام الجمعية للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ سليمان بن محمد القوبع وبحضور مساعد مدير التربية والتعليم الأستاذ عبد الله بن علي القرزعي ومدير مدرسة قدرات النموذجية للتربية الخاصة الأستاذ عبد الرحمن بن إبراهيم الونين كلاً من الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى وتقليدهم الميداليات الذهبية والفائزين بالمراكز الثانية وتقليدهم الميداليات الفضية والفائزين بالمراكز الثالثة وتقليدهم بالميداليات البرونزية، وبعد ذلك تم توزيع الدروع على المدارس المشاركة بالبطولة واختتمت البطولة بأخذ الصور التذكارية بهذه المناسبة.

الجدير بالذكر هنا أن جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية ـ تأهيل ـ نظمت بطولة التوحد بمناسبة اليوم العالمي للتوحد واليوم العالمي لمتلازمة داون والأسبوع الخليجي للأشخاص ذوي الإعاقة وهذا الذي يدفع بالجمعية لتفعيل كافة المناسبات العالمية والتي تتشارك مع المجتمع خدمتهم والتوعية والتذكير بحقوقهم.

موضوعات أخرى