Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

أكد أن اللعبة من أفضل الرياضات .. وطالب القطاع الخاص بالاستثمار في الألعاب المختلفة

المسحل يتوج شباب الهلال للتنس ببطولة الدوري الممتاز

كتب - زيد السبيعي:

توج أمين عام اللجنة الأولمبية السعودية محمد المسحل شباب الهلال ببطولة الدوري الممتاز للتنس، بعد فوزه عصر أمس الأول في اللقاء الختامي أمام فريق الوشم، وذلك على ملاعب معهد إعداد القادة بمدينة الرياض، وبحضور نائب رئيس الاتحاد السعودي للتنس عبدالعزيز الربدي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد د. رشيد الحمد، والأمين العام محمد العجاجي.

ومثل شباب الهلال في البطولة منصور الربدي وفيصل الربدي ومحمد الصغير ومساعد العزام، تحت قيادة المدرب الوطني عمر السويدان، وحصل على المركز الثاني والميداليات الفضية فريق الوشم، بينما حقق المركز الثالث الفيصلي.

من جانبه بارك أمين اللجنة الأولمبية محمد المسحل للفائزين بالمراكز الأوائل في دوري شباب التنس وقال: رياضة التنس من أفضل الرياضات ورأيت حماساً كبيراً من اللاعبين الشباب، مبيناً أن اللعبة تحتاج للكثير من الدعم سواءً المادي أو المعنوي، متمنياً دخول القطاع الخاص في الاستثمار في الألعاب المختلفة لتحقيق التطلعات.

واعترف المسحل بأن الألعاب المختلفة وخصوصاً التنس تحتاج للدعم الإعلامي الكبير لرفع معنويات اللاعبين والعاملين في الاتحادات، وقال: الألعاب الفردية تخرج لنا أبطالاً أولمبيين بأقل التكاليف المادية مقارنة مع كرة القدم التي سيطرت على كل شيء، مبيناً أن المملكة تمتلك جميع مقومات النجاح بوجود الإمكانيات البشرية والمادية، مشيراً إلى أن اللجنة الأولمبية والاتحادات غير قادرة لوحدها على تحقيق الطموحات، وقال: يجب تظافر الجهود من الجهات المعنية مثل وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي لدعم هذه الألعاب التي تحتاج الكثير والكثير، مؤكداً أن هناك تعاوناً مع اتحاد الجامعات لتوقيع اتفاقية لحصول نجوم الألعاب المختلفة على مقاعد ابتعاث سواءً خارجياً أو داخلياً لصنع بيئة جاذبة للمواهب في كافة الألعاب.

وقدم المسحل شكره لرئيس اتحاد التنس غدران سعيد ونائبه عبدالعزيز الربدي وجميع مسؤولي الاتحاد على جهوده الكبيرة لسعيهم الكبير للوصول بلعبة التنس لأفضل المستويات.

بينما عبر نائب رئيس الاتحاد السعودي للتنس عبدالعزيز الربدي عن سعادته بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية محمد المسحل حفل ختام الدوري الممتاز لدرجة الشباب التي حققها الهلال وكلماته الجميلة للاعبين وحثهم على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لهم ووعدهم بتذليل جميع الصعوبات التي تواجه الاتحاد، متمنياً تكرار الزيارة في البطولات المتبقية خصوصاً نهائي الدوري الممتاز للأولى.

وأكد الربدي بأن اللجنة الأولمبية تعمل مع الاتحادات مشكورة على تذليل جميع العقبات التي تواجههم كمسؤولين في الاتحادات للوصول للرياضة السعودية لمراكز متقدمة تستحقها، وهذا سيجعلنا نبذل ما بوسعنا ونقدم عملاً يعكس هذا الاهتمام من اللجنة، مؤكداً أن الاتحادات تمتلك عناصر بشرية ممتازة تحتاج لصقلها لكي نحقق الأهداف.

وبارك الربدي في ختام حديثه لشباب الهلال على حصولهم على بطولة الدوري وقال: للأسف الأندية التي تمارس لعبة التنس قليل جداً وهذا ما سنعمل عليه في المستقبل على زيادة الأندية ودخولها في اللعبة وخلق منافسة قوية، مبيناً أن الهلال يمتلك مقومات النجاح من خلال اهتمامه باللعبة سواءً بوجود العناصر المميزة أو الجهاز الفني الجيد.

موضوعات أخرى