Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

في دوري الأمير فيصل وقبل الختام بجولتين فارق الـ5 نقاط يستمر

الهلال والأهلي يكسبان الرائد والاتفاق ويؤجلان الحسم

كتب - طارق العبودي:

تأجل حسم لقب بطل دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين إلى الجولتين المقبلتين, وربما تكون الجولة المقبلة هي الحاسمة وتنهي كل شيء لتبقى الجولة السادسة والعشرون والأخيرة مجرد تأدية واجب ليس إلا, بعد أن بقي الفارق بين الهلال «المتصدر» والأهلي «الوصيف» كما كان 5 نقاط لصالح الهلال, وذلك بعد فوز الفريقين أمس خارج أرضيهما على الرائد والاتفاق قي الجولة الرابعة والعشرين من المسابقة.

ففي ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة انتزع الهلال فوزا ثمينا على مضيفه الرائد بهدفين نظيفين سجلهما محمد الحمداني «23» وعبدالله العمار «73» في المباراة التي تسيدها الهلال من أول دقيقة فيها وحتى آخر صافرة، وأهدر مهاجموه كماً من الفرص السهلة التي تألق أمامها حارس الرائد خالد المقيطيب الذي كان بمفرده فريقاً كاملاً إلى جانب تألق زملائه المدافعين أمام بعض الهجمات الزرقاء.

وشهدت المباراة اعتراض لاعبي الفريقين على حكم المباراة محمد أحمد في أكثر من حالة, حيث اعترض الهلاليون مرتين, إحداهما على إغفاله «ركلة جزاء» واضحة بعد تصدي مدافع الرائد لكرة بيده بالقرب من المرمى «13», والأخرى عدم احتسابه هدفا هلاليا صحيحا سجله عبدالكريم القحطاني في الحصة الثانية, فيما اعترض لاعبو الرائد على إغفاله «ركلة جزاء» لمصلحة فريقهم بعد سقوط المهاجم داخل منطقة الجزاء إثر احتكاك مع الحارس «39».

كما شهدت المباراة أيضا طرد لاعب الرائد ريان برناوي «43» لدخوله العنيف ومخاشنته للاعب الهلال عبدالإله الفضل وبحوزته بطاقة صفراء.

بهذه النتيجة يرفع الهلال رصيده إلى 62 نقطة متربعا بها في القمة ويضع أولى قدميه على منصة التتويج إذ يكفيه 3 نقاط من أصل 6 نقاط متبقية له, وقد يحسم الأمور تماما لصالحه وينتزع اللقب في حال تعادله مع الأهلي في الجولة المقبلة.. بينما بقي الرائد على رصيده السابق 18 نقطة في المركز الـ12.

الأهلي يتمسك بأمله

وفي الدمام تمسك الأهلي بأمله في المحافظة على لقبه بفوزه الصعب على مضيفه الاتفاق بهدف وحيد جاء منتصف الحصة الثانية من «ركلة جزاء» ليرفع رصيده إلى 57 نقطة حافظ بها على ما تبقى لديه من أمل, لكنه أمل مشروط بفوزه على الهلال الجولة المقبلة ليتقلص الفارق بينهما إلى نقطتين ثم يفوز على الاتحاد في مباراته الأخيرة على أن يخسر الهلال من النهضة..

بينما بقي الاتفاق سابعا بـ34 نقطة.

هذا وأسفرت المباريات الأخرى التي أقيمت أمس ضمن الجولة الرابعة والعشرين عن النتائج التالية:

فوز النصر على النهضة في الرياض بهدفين نظيفين, وفوز الفتح على نجران في الأحساء بهدف دون مقابل, وفوز الشباب على الاتحاد في الرياض بـ 3 أهداف مقابل هدف, وفوز التعاون على الشعلة في الخرج بـ5 أهداف مقابل 3, وتعادل الفيصلي والعروبة في المجمعة بهدفين لكل منهما.

موضوعات أخرى