Monday 14/04/2014 Issue 15173 الأثنين 14 جمادى الآخرة 1435 العدد

في الاجتماع الدوري للاتحادات الرياضية .. نواف بن فيصل:

آنشون 2014 المعيار الحقيقي للاتحادات الرياضية .. كلكم مسئولون

أكد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل أن دورة الألعاب الآسيوية الـ17 (أنشون 2014) ستكون نقطة قياس أداء الاتحادات الرياضية والمؤشر إلى قدرتها للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية في البرازيل (2016).

وقال في كلمته التي استهل بها اللقاء الدوري الثالث للاتحادات الرياضية الذي نظمته اللجنة الأولمبية العربية السعودية أمس في قاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض: «هذا الاجتماع هو خطوة بدأنا بتطبيقها منذ بداية التشكيل الجديد للاتحادات الرياضية، ونهدف من خلالها للقائكم والاستماع لآرائكم حول ما تنفذه الأمانة العامة من خطوات تطويرية».

وأبان أن المسئولية التي تقع على عاتقهم جميعاً هي رعاية النشء والاهتمام بالمواهب وفتح المجال لجميع الرياضيين لإبراز إمكاناتهم ودعمهم وقال: «قمنا في هذا الاتجاه بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة تطوير للخدمات التعليمية التي قامت منذ أكثر من عام ولا زالت تقوم بالكثير من البرامج الهامة بالتعاون مع اتحاداتكم فيما يخص وزارة التربية والتعليم، وسيتم بمشيئة الله تعالى توقيع مذكرة تفاهم أخرى مع الاتحاد الرياضي للجامعات التابع لوزارة التعليم العالي يوم غد بمشيئة الله، التي من خلالها سوف تحصل الاتحادات على فرص كثيرة لدعم برامجها وأنشطتها والاهتمام بالرياضيين.

وأشار سموه إلى أنه ومن خلال متابعته للعمل ظهر له تفاعل من بعض الاتحادات وقصور في بعض الجوانب لدى اتحادات أخرى متمنياً من الاتحادات التي لم تقدم إستراتيجياتها وخطط عملها وميزانيتها للفترة المقبلة بأن تتفاعل بشكل أكبر مع العمل الجاد الذي تقوم به اللجنة الأولمبية العربية السعودية بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

المسحل: الرئيس العام وجه بإطلاق برامج تحفيزية لتنشيط الحركة الرياضية

فيما أكد أمين عام اللجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل في كلمته أن الأمير نواف بن فيصل وجه بإطلاق عدد من البرامج التحفيزية لتنشيط الحركة الرياضية وتكريم الاتحادات المتميزة وهي جائزة التميز الأولمبي والأولمبياد المدرسي والألعاب الأولمبية السعودية وتنظيم سباق الجري الأولمبي الخيري على مستوى السعودية، إضافة إلى برامج أخرى يجري العمل على دراستها في الفترة الحالية.

وأشار إلى ترقب احتفال اللجنة الأولمبية السعودية بمرور 50 عاما على إنشائها، مشيدا بالعمل الذي قدمته الاتحادات الرياضية من التشكيل الجديد الذي أثمر عن عمل متميز بداية ببناء الأساس السليم من أجل إيصال رسالتهم الهادفة لدعم الرياضيين الأولمبيين والعمل على تحقيق الإنجازات الأولمبية بالتركيز على وجود إستراتيجيات واضحة.

كما أشار إلى أن إعادة هيكلة اللجنة الأولمبية العربية السعودية والعمل على استقطاب كوادر وطنية متخصصة لتطوير مستوى الأداء في أعمالها.

استعراض الدورات

ثم استعرض الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في اللجنة الأولمبية العربية السعودية عبدالإله الجنوبي الدورات والأنشطة الرياضية التي سيتم تنفيذها خلال العام الحالي، مشيرا إلى أنه وبتوجيه من الأمير نواف بن فيصل قام وفد الأمانة العامة باللجنة بحضور اجتماعات مديري الوفود للدورات المقبلة وهي دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب التي ستنطلق في مدينة نانجينق الصينية بتاريخ 10 شوال 1435هـ الموافق 16 أغسطس 2014.

موضوعات أخرى