Thursday 17/04/2014 Issue 15176 الخميس 17 جمادى الآخرة 1435 العدد

البنك الأهلي وجامعة اليمامة يوقعان اتفاقية لتأهيل الطلبة في العمل المصرفي

وقع البنك الأهلي وجامعة اليمامة اتفاقية تدريب تعاوني بهدف استقطاب أعلى درجتين علميتين لطلبة الجامعة، والإشراف على تدريبهم في العمل المصرفي لإكسابهم الخبرة العملية وتأهليهم لسوق العمل المصرفي. ووفق بنود الاتفاقية يمنح الطلاب المقبولين في البرنامج مكافآتٍ تشجيعية ومزايا تحفيز للتدريب.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار برامج التعاون بين الجامعات والقطاع المصرفي بهدف الجمع بين المعرفة الأكاديمية والعلمية والخبرة العملية وتأهيل الشباب لسوق العمل.

وأكّد الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي سعيد الغامدي في كلمة رجال الأعمال التي ألقاها في حفل جامعة اليمامة بيوم الخريج والمهنة «أن البنوك السعودية تقف داعماً رئيسياً للتنمية الاقتصادية من خلال دعمها للمشروعات المختلفة التي يعكف كلا القطاعين الحكومي والخاص على تنفيذها والتي تعتبر عنواناً للنهضة الاقتصادية التنموية الحقيقية مثل مشروعات البترول والتعدين والكهرباء والمياه والنقل أو ما يرتبط بها من مشروعات حيوية للبنية الأساسية المستقبلية، وكذلك خلق فرص وظيفية لأبنائنا وبناتنا الخريجين من خلال التوسع في الأعمال واستحداث مجالات أكبر لاستيعابهم والاستفادة من إمكاناتهم».

فيما استعرض بليهيد البليهيد نائب أول الرئيس التنفيذي، رئيس مجموعة الموارد البشرية للبنك الأهلي حقائق وأرقام حول مبادرات البنك الأهلي تجاه الفرد والمجتمع خلال زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله نائب أمير منطقة الرياض لجناح البنك بالمعرض المصاحب ليوم الخريج والمهنة لجامعة اليمامة.

ولفت البليهيد إلى أن هناك 365 ألف مواطن ومواطنة في 221 مدينة وقرية استفادوا من برامج البنك الأهلي للمسؤولية الاجتماعية كبرامج فرص العمل في2013، في حين بلغت نسبة السعودة في البنك الأهلي 94% مع استمرارية البرامج المبتكرة لاستقطاب وتطوير الكوادر السعودية.

وتسلّم رئيس مجموعة الموارد البشرية بالبنك الأهلي درع تكريم البنك من سمو أمير منطقة الرياض لمشاركته الفعالة في يوم الخرّيج والمهنة من أجل استقطاب الكفاءات البشرية وتنميتها.

موضوعات أخرى