Thursday 17/04/2014 Issue 15176 الخميس 17 جمادى الآخرة 1435 العدد

60 شابًا وفتاة ينافسون طهاة 10 دول في مسابقة جدة العالمية

جدة - عبد القادر حسين:

يتنافس 200 طاه يمثلون 10 دول، من بينهم 50 سعودياً و10 سعوديات من محترفي وهواة فن الطبخ من فنادق خمس نجوم ومطاعم كبيرة ومقاهي الكوفي شوب العالمية في مدينة جدة على جائزة ضمن مسابقة الطهي الحي وعروض فنون تزيين المائدة والتي تأتي ضمن فعاليات المعرض السعودي الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة في نسخته التاسعة عشرة المقام حالياً بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وتعتبر عروض «الطهي الحي وعروض فنون تزيين المائدة» واحدة من مناطق الجذب خلال المعرض حيث يستعرض مئات الطهاة السعوديين والدوليين مواهبهم وذوقهم الرفيع في فنون الطهي. واعتبر توماس جوجلير كبير الطهاة ورئيس اللجنة التحكيمية، بأن مهنة الطهي تشهد إقبالاً ورغبة كبيرة من الشباب السعودي بعكس قبل 10 سنوات.

وقال: «بالفعل هناك رغبة من سعوديين وسعوديات لاحتراف هذه المهنة وكثير منهم أصبحوا يمارسون هذه المهنة في فنادق أو مطاعم ومنهم من اتجه للاستثمار في هذا المجال وهذا يأتي نتيجة لنظام السعودة المطبق في السعودية».

وسوف تقوم لجنة مستقلة تتكون من نخبة من كبار الطهاة بتقييم كافة الأطباق المقدمة وفقاً للمعايير التي أوصى بها «الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة».

وقد أتيحت الفرصة لمئات الطهاة المحترفين من مدينة جدة والمناطق المجاورة من خلال هذه العروض المستمرة للتنافس أمام أقرانهم والارتقاء بمعايير قطاع الطهي في المنطقة.

موضوعات أخرى