Thursday 17/04/2014 Issue 15176 الخميس 17 جمادى الآخرة 1435 العدد

العثيم توقع اتفاقاً للتعاون مع «العمل عن بعد» السعودية

وقعت شركة أسواق العثيم اتفاقية تعاون للمشاركة في المرحلة التجريبية لمبادرة العمل عن بعد مع شركة العمل عن بعد السعودية وذلك لتقديم الخدمات والبرامج والأنظمة التي تمكن الشركة من الربط مع موظفي العمل عن بعد وإدارة مهام العمل بكل اقتدار, فضلا عن تقديم الاستشارات اللازمة التي تمكن الشركة من تحقيق أفضل تطبيق للعمل عن بعد.

وقع الاتفاقية من جانب أسواق العثيم الأستاذ يوسف بن محمد القفاري الرئيس التنفيذي للشركة، فيما وقعها من جانب شركة العمل عن بعد السعودية المهندس سعود بن مطلق الطوالة الرئيس التنفيذي للشركة.

وأوضح الأستاذ يوسف بن محمد القفاري أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار دعم المبادرات الوطنية التي تتبناها وزارة العمل ممثلة في شركة «تكامل» لخدمات الأعمال القابضة والتابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية من خلال شراكتها مع شركة العمل عن بعد لتقديم هذه الخدمات للمواطنين في المملكة, مشيرا إلى أن شركة أسواق العثيم من أوائل الشركات التي بدأت تجربة مشروع عمل النساء السعوديات عن بعد التي بدأ تطبيقها بالشركة منذ مارس 2013م.

حيث تم تطوير وتهيئة أنظمة مراكز الاتصال والأنظمة الآلية لتلقي المكالمات والرد عليها عن بعد في بادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى سوق العمل بالمملكة.

وقال القفاري إن تجربة المشروع بدأت بأربع موظفات حتى وصل العدد إلى (14) موظفة الآن, مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود شركة العثيم لتوظيف الكوادر الوطنية واهتمامها بتفعيل دور المرأة في الجانب العملي بعد مراعاة الظروف المجتمعية والمادية لبعض السيدات من مختلف فئات المجتمع.

من جانبه أكد المهندس سعود الطوالة الرئيس التنفيذي لشركة العمل عن بعد أن توقيع اتفاقية التعاون مع شركة أسواق العثيم للمشاركة في المرحلة التجريبية لمبادرة العمل عن بعد يمثل إضافة مهمة للمبادرة نظرا لخبرة شركة أسواق العثيم بمفهوم العمل عن بعد، الأمر الذي يعد مرتكزا هاما للحصول على آراء وانطباعات وملاحظات أكثر نضجا ووعيا وملامسة للواقع وتوخيا للمأمول، وصولا إلى أفضل نظام ممكن للتطبيق في بيئة العمل في المملكة العربية السعودية.

موضوعات أخرى