Thursday 17/04/2014 Issue 15176 الخميس 17 جمادى الآخرة 1435 العدد

أمانة جدة و «نزاهة» تقيمان ورشة عن كيفية التوعية لحماية النزاهة

جدة - الجزيرة:

نظّمت أمانة محافظة جدة بالتعاون مع الهيئة الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد «نزاهة» ورشة عمل عن «كيفية التوعية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد وتوصيلها إلى الكادر البشري بالطريقة السليمة».

وافتتح ورشة العمل مدير فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عويضة السلمي، الذي قام بتقديم ورقة عمل عن دور الهيئة في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

كما ناقش الحضور خمسة محاور أساسية تتمثَّل في إضاءات على الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتنظيم الهيئة والآثار السلبية الناجمة عن طول الإجراءات وتعقيدها، والأسباب الجوهرية للجوء بعض المؤسسات إلى عقود الباطن، والمشكلات والعقبات التي تواجه موظفي الشؤون المالية والإدارية في طرح المشاريع الحكومية، بالإضافة إلى واجبات الموظف ومسؤولياته تجاه التجاوزات في الإجراءات المالية والإدارية.

وأوصت الورشة على ضرورة إعداد دليل إجرائي مع التبسيط في الإجراءات وأن يكون موحّداً على مستوى جميع الأمانات بحيث يكون كل موظف على علم ودراية بواجباته الوظيفية، بالإضافة إلى تطوير وتحديث نظام العقود والمشتريات الحكومية بما يتواكب مع متطلبات ومواصفات الشركات العالمية لضبط الجودة للاستفادة من التكلفة والوقت.

موضوعات أخرى