Thursday 17/04/2014 Issue 15176 الخميس 17 جمادى الآخرة 1435 العدد

أمير منطقة جازان يضع حجر الأساس لمشروع تطوير ميناء فرسان

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير ميناء فرسان .. وقد رحب معالي المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري رئيس المؤسسة العامة للموانئ بسمو الأمير.. ورفع لسموه باسمه ونيابة عن منسوبي المؤسسة خالص الشكر والتقدير على تفضله برعاية هذه المناسبة، والتي تأتي ضمن اهتمامات سموه بمشروعات التنمية في المنطقة بشكل عام ومتابعته لمشروعات جزيرة فرسان بشكل خاص.

وقال المهندس التويجري، إن مشروع تطوير ميناء فرسان يتضمن تجهيز الميناء وتهيئته لاستقبال العبارات التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بتوفيرها لنقل المواد والوقود.. وسيتم تنفيذ هذا المشروع على ثلاث مراحل، بدأ تنفيذ المرحلة الأولى منه والتي ستوفر إمكانات ملائمة لاستقبال العبارات التي ترتاد الميناء في الوقت الحاضر، وستنتهي أعمال هذه المرحلة خلال عشرة أشهر.. أما المرحلة الثانية فتشتمل على أعمالاً لإنشاء أرصفة جديدة، وتعميق لحوض الدوران، وإنشاء ساحات إضافية. ويستكمل تنفيذ المشروع بالمرحلة الثالثة التي تضم إنشاء ساحات جديدة، وصيانة للمباني القائمة، وإنشاء مبانٍ للإدارات الحكومية العاملة بالميناء .. ومن المتوقع الانتهاء من أعمال المشروع بمراحله الثلاث خلال ثلاث سنوات -بإذن الله-.

وأضاف التويجري، بأن هذه الأعمال سترفع من قدرات الميناء ومرافقه وتجهيزاته وتفعيل دوره في خدمة الجزيرة وسكانها، حيث سيصبح الميناء قادراً على التعامل مع كل السفن والعبارات التي تقصده دون عوائق مما يساهم في تخفيض أسعار المواد وتسريع مشروعات التنمية.. وتوفير سبل الراحة للمواطنين في جزيرة فرسان.

موضوعات أخرى