Thursday 17/04/2014 Issue 15176 الخميس 17 جمادى الآخرة 1435 العدد

خلال زيارته لمقر هيئة السياحة والآثار بالرياض

الأمير مشاري بن سعود: السياحة مؤهلة لتكون أهم موارد الباحة الاقتصادية

الباحة - خالد زاهي:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة, صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ومساعد ونواب الرئيس وكبار المسئولين، وذلك بمقر الهيئة بالرياض.

بعد ذلك عقد سموه اجتماعا مع سمو الأمير سلطان بن سلمان بحضور معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي، وعدد من مسئولي الهيئة، تم خلاله بحث عدد من المشاريع والأنشطة والبرامج الحالية والمستقبلية المتعلقة بالسياحة والآثار والتراث العمراني والحرف اليدوية في المنطقة. وأكد سموه أهمية الشراكة بين الجانبين في تنمية وتطوير المنطقة, وقال: إن السياحة مؤهلة لتكون أهم موارد الباحة الاقتصادية، مثمناً دور هيئة السياحة في هذا الجانب.

وأضاف: «الباحة منطقة سياحية حباها الله بالعديد من المقومات الفريدة من ناحية أجوائها الجميلة صيفاً وشتاءً، ومرتفعاتها وتهامة الدافئة في فصل الشتاء، فضلاً عن موقعها بين الطائف وعسير، وهي تتمتع أيضاً بكثافة الغطاء النباتي».

وأشار سموه في تصريح صحفي عقب اللقاء إلى أن الجانبين اتفقا على تشكيل لجان من الطرفين لإعداد دراسة مشتركة حول سبل تطوير الاستثمار السياحي في المنطقة واستغلال مقوماتها الطبيعية، لتتبوأ الباحة مكانتها كإحدى الوجهات السياحية المنافسة في المملكة ومنطقة الخليج.

من جانبه رحب الأمير سلطان بن سلمان، بسمو أمير الباحة في زيارته للهيئة، منوهاً بما تشهده المنطقة بمتابعة سموه من برامج ومشاريع مميزة في مجال السياحة والتراث الوطني.

موضوعات أخرى