Thursday 17/04/2014 Issue 15176 الخميس 17 جمادى الآخرة 1435 العدد

مشاركة متميزة لجامعة الملك سعود في معرض التعليم العالي

الجزيرة - عبدالله الجديع:

أوضح مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر أن الجامعة تقدم كل ما تستطيع لخدمة المجتمع والبحث عن آليات التعاون مع الجامعات الأخرى حيث تشارك الجامعة في أربعة أركان بمعرض التعليم العالي المقام حاليا في الرياض ، أولها القبول والتسجيل المخصص لمساعدة خريجي الثانوية العامة في اختيار التخصصات الدراسية الملائمة لهم في المرحلة الجامعية وآلية الالتحاق بها، والركن الآخر مخصص للدراسات العليا للباحثين عن القبول في الماجستير والدكتوراه وهم شريحة مهمة تستحق من يوفر لهم هذه الخدمة .

بينما خصص الركن الثالث للسنة التحضيرية الذي يلقى أهمية كبيرة من طلاب الثانوية العامة كونهم يفتقدون إلى الإلمام الكافي بالعمادة فمشاركتنا هي فرصة لهم للحصول على المعلومات المطلوبة.

أما الركن الرابع فيهتم بالجانب النسوي فخصص لاستقبال استفسارات بناتنا الطالبات بما يخص الأقسام النسائية، واختتم «العمر» تصريحه متمنيا أن تكون مشاركة الجامعة مفيدة للمجتمع وزوار المعرض.

وعن إقامة المعرض ذكر مدير جامعة الملك سعود أشار إلى عن الدعم الكبير الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله للتعليم بشكل عام الذي كان آخره أمره الكريم بإنشاء الجامعات الثلاث الجديدة التي ستسهم في دعم التعليم في المملكة ورفع مستوى وجودة البرامج التعليمية.

وبين العمر أن هذا المعرض يوفر فرصا كبيرة للتعاون بين الجامعات العالمية والسعودية وتوقيع عدد من الاتفاقيات ورأيناها في العام الماضي حيث وقعت الجامعة عددا من هذه الاتفاقيات التي أصبحت مفعلة وحققت الكثير من الفوائد للجامعة وبإذن الله في هذا العام سنشهد أيضا توقيع عدد من الاتفاقيات.

الجدير ذكره أن جناح الجامعة بالمعرض حظي بزيارة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري.

موضوعات أخرى