Friday 18/04/2014 Issue 15177 الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 العدد

مصر .. الإخوان تحشد للتظاهر اليوم وتهدد باقتحام «التحرير»

القاهرة- مكتب الجزيرة - علي فراج:

دعت جماعة أنصارها للتظاهر اليوم وقالت: إن تلك الفعاليات ستكون بروفة للفعالية الكبرى التي دعت لها الجماعة في 25 أبريل لاقتحام ميدان التحرير. وقالت مصادر داخل التحالف الداعم للإخوان: إن التحالف سيسعى لأن تكون مظاهرات اليوم الجمعة بروفة ومقدمة لما سيقوم به التحالف في يوم 25 أبريل، لافتة إلى أن التحالف يجهز مفاجأة كبرى في هذه الفعالية. وأضافت المصادر أن الفعاليات ستبدأ من الصباح الباكر لمفاجأة قوات الأمن من خلال مسيرات صباحي تبدأ الساعة الثامنة في عدد من المحافظات، تجوب الشوارع المحيطة، تمهيدا للفعالية التي تبدأ عقب صلاة الجمعة مباشرة من المساجد إلى الشوارع والميادين الرئيسية في القاهرة والمحافظات.

وأوضحت المصادر أن المسيرات ستتحرك في عدة جوانب، من بينها التحرك في الشوارع الرئيسية مثل الهرم والمعادي وإمبابة، ومدينة نصر، و6 أكتوبر، وعين شمس والمطرية وحلمية الزيتون، بالقاهرة والجيزة، فيما تركز مظاهرات في المحافظات على الميادين الرئيسية، لاسيما في محافظات بعينها مثل الإسكندرية، والشرقية، وأسيوط، وبني سويف، والمنيا، وكفر الشيخ، ودمياط، وهي مسيرات تبدأ عقب صلاة الجمعة وتنتهي عند صلاة العصر. وأشارت إلى أن فعاليات اليوم ستتضمن مسيرات ليلية تخرج عقب صلاة العشاء مباشرة، تجوب الشوارع الجانبية، ثم تنتهي مع نهاية اليوم، مؤكدا عدم وجود أي نية للاعتصام، لافتة إلى أن قرار الاعتصام متروك في فعاليات 25 أبريل، وهو ما ستقرره قيادات التحالف.

فيما أوضح محمد أبو سمرة الأمين العام للحزب الإسلامي: إن فعاليات اليوم لن تكون مركزية، ولكنها تمهيد ليوم 25 أبريل، لافتا إلى أن مظاهرات الجمعة ستكون اعتيادية. وحول اقتحام ميدان التحرير في 25 أبريل أضاف أبو سمرة: إن هذه أمنية، وهناك دعوات بذلك، وهذا يتوقف على أعداد من سينزلون في هذا اليوم، مشيرا إلى أنهم لن يقدروا على إجبار الناس على الذهاب نحو العاصمة والتظاهر في التحرير.

موضوعات أخرى