Friday 25/04/2014 Issue 15184 الجمعة 25 جمادى الآخرة 1435 العدد

العبودي يروي مشاهد من رحلاته في العالم الإسلامي

الجزيرة - الرياض:

تنظم غرفة الرياض ممثلة بلجنة الأوقاف ندوة «الأوقاف في العالم الإسلامي .. مشاهد وقراءات» مساء يوم الاثنين 28/6/1435هـ (الموافق 28 / 4 / 2014م)، والتي سيلقيها عميد الرحالين العرب الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي الشيخ محمد بن ناصر العبودي، ويديرها الدكتور محمد بن عبدالله المشوح، في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض على هامش معرض الرياض للعقارات والمساكن.

وبين عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الأوقاف بغرفة الرياض بدر بن محمد الراجحي، بأن تنظيم الندوة يأتي ضمن أهداف اللجنة الرئيسية والتي تركز على نشر الوعي بأهمية تأسيس الأوقاف، حيث إن المحاضر سيسلط الضوء على الأوقاف الإسلامية من خلال مشاهداته وقراءته.

وأضاف الراجحي بأن من أهداف اللجنة تشجيع الأوقاف دعماً للاستمرارية في تنمية موارد الأعمال الخيرية رجال الأعمال، إلى جانب الإسهام في تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية الوقفية، بالإضافة إلى تأهيل الكوادر في مجال الأوقاف تعليماً وتدريباً، وخدمة الراغبين بالوقف من منتسبي الغرفة بتقديم استشارات وغيرها، إلى جانب التكامل أو التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالأوقاف.

ودعا الراجحي كافة المهتمين سواء من ذوي الاختصاص أو رجال الأعمال وغيرهم من بقية أطياف المجتمع لحضور المحاضرة للتعرف على الأوقاف بالعالم الإسلامي من خلال نظرة ومشاهدة عميد الرحالين العرب الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي معالي الشيخ محمد بن ناصر العبودي، للاستفادة من خبراته ومعلومات المهمة حولها.

موضوعات أخرى