Saturday 26/04/2014 Issue 15185 السبت 26 جمادى الآخرة 1435 العدد

ضبط خليتين تابعتين لبيت المقدس بالقاهرة

القبض على متورطين في مقتل الصحفية ميادة أشرف

القاهرة – مكتب الجزيرة:

أكد مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية في مصر أن العناصر الإرهابية التي تم ضبطها بإحدى المناطق في شبرا الخيمة تابعين لأنصار بيت المقدس ومن المتورطين في قتل الصحفية ميادة أشرف بجريدة الدستور.

وأشار المصدر إلى أن التحريات الأولية كشفت عن أنهم من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية وينتمون لتنظيمات إرهابية وكانوا يختبئون في عزبة عثمان بشبرا الخيمة للتخطيط وارتكاب أعمال إرهابية واستهداف المنشآت العامة ورجال الشرطة خلال الفترة المقبلة.

وكانت معلومات قد وردت لمدير أمن القليوبية باختباء 4 من العناصر الإرهابية المتهمين في قضية مقتل الصحفية ميادة أشرف خلال مظاهرات الإخوان بعين شمس داخل أحد المناطق بشبرا الخيمة، وعلى الفور تم التنسيق مع جهاز الأمن الوطني وقامت حملة أمنية بمداهمة وكر الإرهابيين وضبطهم أثناء اختبائهم داخل أحد المنازل بعزبة عثمان بشبرا الخيمة.

وأوضح المصدر أن هناك خططاً أمنية لتمشيط المناطق العشوائية ومعقل أنصار تنظيم الإخوان بشبرا الخيمة، والخصوص، والخانكة، وقرى الأعراب بشبين القناطر، والمناطق النائية على حدود محافظتي القاهرة، والشرقية خاصة بعد الأحداث الإرهابية الأخيرة التي شهدتها المحافظة، مشيراً إلى أن هذه المناطق لن تكون مأوى للجماعات التكفيرية والإرهابية.

من جهة اخرى أعلن مصدر أمني عن إصابة جندي برصاص مسلحين مجهولين بمنطقة الشيخ زويد، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال المصدر إن مسلحين مجهولين هاجموا الجندي (20 عاماً) أثناء وقوفه في موقع خدمته بمعسكر الساحة الرياضية بمنطقة الزهور بالشيخ زويد، حيث أصيب بطلق ناري في الساق اليمنى، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جانبة أكد اللواء مدحت المنشاوي مساعد وزير الداخلية المصري وقائد قطاع العمليات الخاصة أن رجال العمليات الخاصة استهدفوا أوكاراً إرهابية بالقاهرة والقليوبية، ونجحوا حتى الآن من ضبط خليتين إرهابيتين تضمان 8 من عناصر الجماعات الإرهابية.

وأشار إلى أن الحملات ما زالت مستمرة حتى الآن في القاهرة والقليوبية بالتنسيق مع الأمن الوطني والأمن العام ورجال الأمن المركزي وتواصل استهداف وملاحقة العناصر الإرهابية من أفراد تلك الخليتين.

وأضاف المنشاوي أن العناصر المضبوطة بينهم عناصر شديدة الخطورة من العناصر الإرهابية التابعين لجماعة أنصار بيت المقدس وتم ضبط بحوزتهم عدد من الدوائر الكهربائية التي كانوا يعدونها لتصنيع القنابل وعدد من القنابل المعدة للانفجار، والتي كانوا سيستخدمونها في تنفيذ عمليات إرهابية في الساعات المقبلة.

وأكد أن المأموريات الأمنية ستظل تواصل مطاردة باقي عناصر الخليتين وضبطهما واستهداف باقي الخلايا الأخرى حتى يتم القضاء على تلك العناصر الإرهابية، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية ستواصل حربها ضد الإرهاب حتى اقتلاع جذوره وتأمين البلاد والمواطنين.

موضوعات أخرى