Monday 28/04/2014 Issue 15187 الأثنين 28 جمادى الآخرة 1435 العدد

قوات المعارضة السورية تسيطر على تل استراتيجي على حدود الجولان المحتل

القاهرة - د ب أ :

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قوات المعارضة تمكنت من السيطرة على تل استراتيجي جديد في محافظة القنيطرة على الحدود من الجولان المحتل من إسرائيل. وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه أمس الأحد: «تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية وقوات المعارضة في محيط تل الأحمر الشرقي الاستراتيجي ببلدة كودنة، وترافقت مع قصف القوات النظامية مناطق الاشتباك، وتمكنت قوات المعارضة من السيطرة على التل بالكامل».

وحسب المرصد، تأتي هذه السيطرة ضمن معركة السيطرة على التلال الاستراتيجية في ريف القنيطرة الجنوبي وريف درعا الغربي، وسط تراجع كبير للقوات النظامية في هذه المنطقة منذ بداية الشهر الجاري وتقدم للقوات المعارضة. وفي محافظة حلب تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والعناصر الموالية لها وقوات المعارضة في محيط مبنى المخابرات الجوية وصالات الليرمون ومبنى القصر العدلي بحي الزهراء وسط معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوقوع قتلى وجرحى من القوات النظامية من جراء تفجير مبنى تتخذه هذه القوات مقراً لها في حلب القديمة.

وقال المرصد: «فجرت الكتائب الإسلامية المقاتلة مبنى الصناعة القديم بحلب القديمة الذي كانت القوات النظامية تتخذه مقراً لها؛ ما أدى لتدمير المبنى، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية».

وحسب البيان، أعقب ذلك اشتباكات بين القوات النظامية والعناصر الموالية لها وقوات المعارضة والمتحالفين معها في محيط قلعة حلب ومنطقة السبع بحيرات بحلب القديمة.

ويأتي ذلك في حين تتعرض مناطق في محيط قلعة حلب لقصف من قبل القوات النظامية، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في دوار الجندول وفي حي بعيدين، وسط معلومات عن مقتل ستة مواطنين على الأقل وإصابة آخرين بجراح في حي بعيدين.

موضوعات أخرى