Wednesday 30/04/2014 Issue 15189 الاربعاء 01 رجب 1435 العدد
30-04-2014

شكراً يا (بكيرية) الوفاء .. ورحم الله جدي (ماضي)

إنه يوم الوفاء.. يوم الأربعاء الأول من شهر رجب لعام 1435هـ.. حين تشرَّفت محافظة (البكيرية) المتألقة بتكريم بعض أبنائها الأوفياء الذين سطروا ملاحم رائعة من الإخلاص والوفاء والعطاء.. وقدَّموا لمحافظتهم ولمنطقتهم ولأبنائهم الكثير والكثير..

إنَّ لكل زمن رجاله.. وهذا هو زمن المخلصين الشرفاء.. الذين يأبى التاريخ إلا أن يسطر إنجازاتهم المشرفة في تاريخ الإنسانية.. ذلك التاريخ المليء بالجرائم والحروب.. والدمار والخراب.. إلا أن الشرفاء يأبون دوماً إلا أن يخلدوا ذكرى حسنة في قلوب محبيهم..

هؤلاء الرجال.. الذين ارتبطت أسماؤهم ارتباطاً وثيقاً بالوفاء والكرم ارتباطاً وثيقاً بحب الخير للناس كلهم .. ارتباطاً وثيقاً بالعلم والمعرفة.. فطوبى لمن كانت هذه الأعمال شاهداً له في عصرنا هذا..

عندما تعظم همم الرجال تتلاشى أمامها كل الصعاب.. وتتداعى لها مراكب العطاء التي تضع غايات المجد والسؤدد فوق كل غاية.. فتزهو حقب التاريخ بأبنائها الذين سطروا لأنفسهم بمداد من نور سيراً حافلة بالعطاء الإنساني.. مفعمة بإنجازات عظيمة تتفيأ ظلالها مجتمعاتهم.. فتصبح صفحاتهم ناصعة وضاءة للأجيال القادمة.. تستشف منها دوافع سموها.. وتستنير بها في رسم حاضرها ومستقبلها.

إنَّ الأمم الراقية المتحضرة تولي قضية التكريم والتشجيع أهميةً كبيرةً.. نظراً لعلاقتها بالتطور والتقدم والازدهار عبر الإبداع والتجديد والاجتهاد والابتكار.. ذلك أنَّ تكريم العظماء في حياتهم يعد حافزاً لهم لتقديم المزيد.. ومشجعاً لإخوانهم لبذل الجاه والمال في خدمة مجتمعاتهم.. وتكريم الأحياء تجسيد لحب الناس لهم.. ووفاءً لما قدموه من جهد.. يلمسه المكرَّم ويقع في نفسه موقعاً طيباً.. ويُنسيه الجهد والبذل والتعب.. ويشاهد بأم عينيه مشاعر الناس تجاهه.. ويتيقن بأن ما قدمه محل تقدير وقبول من المجتمع..

أسأل الله العلي القدير أن يوفق القائمين على هذا التكريم لكل خير.. وأن يجزي هؤلاء المكرمين خير الجزاء.. وأن يطيل عمر الحي منهم على الطاعة والصحة والعافية.. وأن يرحم الموتى منهم برحمة واسعة.. وأن يسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة.. وأن يغفر لجدي ماضي بن عبد الله الماضي الربيعان أحد المكرمين في هذا اليوم الاستثنائي.. وشكراً بعدد أنفاس البشر لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم الذي شرَّف الحفل بحضوره.. وشكرا بعدد حبات الرمال لأهالي البكيرية الذين جسدوا أروع صور الوفاء.. وأجمل لوحات العطاء في يوم الوفاء الخامس.. متمنياً أن تحذو بقية مدن وطننا الحبيب هذا النهج القويم في التكريم.

Omar1401@gmail.com

- عضو هيئة التدريس بكلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

مقالات أخرى للكاتب