Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

السفير المعلمي: معرض روائع آثار المملكة يعكس حضارتنا القائمة منذ آلاف السنين

الجزيرة - المحليات - واس:

أكد معالي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي أن معرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية» المقام حالياً بمدينة كانساس بولاية ميسوري الأمريكية يعكس صورة من الحضارة التي قامت على أرض الجزيرة العربية منذ آلاف السنين، ويبيّن المسيرة التاريخية للجزيرة العربية الضاربة في التاريخ.

وبين معاليه خلال حضوره حفل افتتاح المعرض أن الكثير من الزوّار أبدوا إعجابهم بمحتويات المعرض، التي تعود إلى ما قبل خمسة آلاف أو ستة آلاف سنة، الأمر الذي لا يوجد في كثير من البلدان.

وأكد أن المعرض حقق نتائج ملموسة، كونه وسيلة للتواصل بين الشعوب، ووسيلة للتعبير عن حضارة الأمم، منوهاً بالجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال المعرض لنقل صورة حيّة عن المملكة وشعبها إلى الشعب الأمريكي.

وكان سمو الأمير سلطان بن سلمان قد افتتح معرض «طرق التجارة في الجزيرة العربية: روائع آثار المملكة العربية السعودية» في محطته الرابعة في متحف نيلسون - اتكنز في كانساس بولاية ميسوري الأمريكية يوم الأربعاء ‏‏23 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 23 أبريل 2014م، في محطته الرابعة.

موضوعات أخرى