Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

هيئة السياحة ونقاء ينسقان الجهود لتطهير مرافق الإيواء السياحي من سموم التدخين

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

بحثت الهيئة العامة للسياحة والآثار مع الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين «نقاء» تعزيز الشراكة من اجل توفير بيئات خالية من التدخين بمرافق الايواء السياحي في مختلف مناطق المملكة من خلال زيادة التوعية وإقامة الفعاليات والأنشطة للتعريف بأضرار التدخين خصوصاً التدخين القسري.

والتقى نائب رئيس الهيئة للمساندة الدكتور عبد العزيز آل الشيخ وفد الجمعية برئاسة المدير العام التنفيذي محمد المعيوف وتم الاتفاق على تنفيذ فعالية توعوية بالهيئة تشتمل على معرض وعيادة متنقلة بمقر الهيئة وفعالية أخرى بمتحف الملك عبدالعزيز.

وشدد الطرفان على أهمية تفعيل الشراكة الاستراتيجية الموقعة بينهما، كما اتفق الجانبان على ضرورة التنسيق على آليات منع التدخين في دور الإيواء السياحي في جميع انحاء المملكة. وفي هذا الصدد تم الاتفاق على اقامة ورشة عمل خلال اليوم العالمي للامتناع عن التدخين يوم 13 مايو المقبل، بحيث يكون للهيئة دور فعال في هذا اليوم.

ونوَّه مدير عام «نقاء» سليمان المعيوف بتعميم الهيئة العامة للسياحة والآثار لمشغلي الأنشطة السياحية ومنها مرافق الإيواء السياحي (الفنادق والوحدات السكنية المفروشة وما يتبعها)، بمنع التدخين داخل هذه المرافق، إضافة إلى التأكيد على إدارات المنشآت السياحية بتوجيه كافة العاملين لديها بعدم التدخين في منشآتهم السياحية، وإصدار مخالفات للمنشآت التي لا تتقيد بهذا التعميم مؤكدا ان هذا التوجه يعزز نجاح السياحة الداخلية ويزيد من اقبال السياح السعوديين على الوجهات الداخلية. ونوه المعيوف بدعم صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لجهود مكافحة التدخين بشكل عام و«نقاء» بشكل خاص متمنيا تنامي الشراكة بين الطرفين.

موضوعات أخرى