Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

1200 طالب وطالبة شاركوا بـ500 لوحة عن المشروع

مسابقة قطار الرياض لرسومات الأطفال تستقطب عشرات المدارس في المتحف الوطني

الجزيرة - المحليات:

أطلقت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مسابقة لرسوم الأطفال في القاعة التاسعة بالمتحف الوطني في مركز الملك عبد العزيز التاريخي، وذلك ضمن الحملة التعريفية لـ(مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض - القطار والحافلات).

وتشهد المسابقة مشاركة واسعة وإقبالاً مكثفاً من قبل الزوار؛ إذ يستقبل مقر المسابقة يومياً في فترته الصباحية ما يقرب من 1200 طالب وطالبة.

أما في فترته المسائية فيجتذب نحو 60 أسرة وعائلة، إضافة إلى العديد من الزوار الأفراد والوفود والشخصيات الرسمية، فيما بلغت أعداد الرسومات المشاركة في المسابقة حتى أمس أكثر من 500 لوحة.

وتضم المسابقة ورشة للرسم مجهزة بأدوات الرسم المائي والزيتي كافة ومستلزماتها من الأدوات والألوان.

وتجري على هامش المعرض المتنقل لـ(مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض - القطار والحافلات) عرض لوحات إلكترونية جدارية، تحتوي على شاشة عملاقة تعرض الفيلم التعريفي عن المشروع، وخرائط مكبّرة لمسارات شبكة القطارات والحافلات، وعدد من الصور وشاشات العرض الفرعية التي تعرض عربات القطار والمحطات الرئيسية والفرعية لكل من شبكتي القطار والحافلات. ويتاح للأطفال التقاط الصور مع القطار ومحطاته الرئيسية بواسطة كاميرا تعمل بتقنية (البعد الثالث).

وتستقبل المسابقة زوارها من الطلاب أيام الأحد والثلاثاء والخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الـ 12 ظهراً، فيما يستقبل زائراته من الطالبات يومي الاثنين والأربعاء في التوقيت نفسه، بينما يستقبل زواره من العائلات في الفترة المسائية لعمل المتحف التي تبدأ من الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءً.

وتهدف المسابقة التي يشارك فيها طلاب وطالبات المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وتستمر حتى التاسع من شهر رجب المقبل، إلى تشجيع الأطفال على المشاركة في التعريف بالمشروع عبر رسوماتهم، إضافة إلى تثقيف الأطفال، وترسيخ فكرة أهمية المشروع في عقولهم؛ ليكبروا وهم حريصون على التعايش معه والحفاظ عليه والاستفادة منه.

وتُمنح الجوائز للرسومات الفائزة في المسابقة خلال حفل تنظمه الهيئة العليا، يضم معرضاً يحتوي على الرسومات الفائزة.

وتبلغ قيمة الجائزة الأولى في المسابقة 10000 ريال، والثانية 7000 ريال، والثالثة 5000 ريال، في حين سيتم توزيع أكثر من 20 جائزة على بقية الفائزين، إضافة إلى تقديم حوافز تشجيعية للطلاب ومعلميهم.

كما تعتزم الهيئة عرض الرسومات الفائزة في المسابقة على جدران مواقع العمل في المشروع، بهدف دعم هذه المواهب واكتشافها، وتعزيز دور الفن التشكيلي في إشاعة الجمال في المجتمع، إضافة إلى الاستفادة من هذه الرسومات فيما تصدره الهيئة من مواد ومنشورات إعلامية حول المشروع.

ويجري ضمن المعرض توزيع عدد من الهدايا التذكارية والمطويات التعريفية بالمشروع، إضافة إلى (كتاب مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض)، الذي يتضمن المعلومات كافة حول المشروع منذ انطلاقه كفكرة، حتى ترسية عقود تنفيذه.

وسيكون الكتاب متاحاً أيضاً عبر موقع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على الإنترنت: www.ada.gov.sa.

موضوعات أخرى