Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

طالبات القانون يقمن حملة توعوية للأطفال

الجزيرة - ياسر الجلاجل:

أقام نادي القانون جامعة الملك سعود «طالبات» حملة توعوية للأطفال تحت شعار «القانون يحميني», وتهدف الحملة لتعريف الأطفال من خلال رحلات لمدارس الرياض المرحلة الابتدائية يقوم بها طالبات كلية القانون بالجامعة لتعريفهم بأهميتهم في المجتمع وكيفية حمايتهم لأنفسهم وحماية القانون لهم من شتى أنواع الإيذاء.

وتهدف الحملة في زيارة أكبر عدد ممكن لمدارس الرياض التي انطلق يوم الأحد الماضي وتمت الزياة الأولى لمدارس الرياض «المرحلة الابتدائية» وتعريفهم بحقوقهم بطريقة عرض مرئي ورسومات متحركة, بالإضافة لشرح واف للأطفال بأنواع الإيذاء, الذي قد يتعرضون له وكيف يكون هذا الأيذاء وماهي الأماكن التي يجب على الغير عدم لمسها في الأطفال.

وتواصلت الحملة من خلال تعريف الأطفال على أرقام الطوارئ والمتمثل في خط مساندة الأسرة وهو «1919» وخط مساندة الطفل «116111».

وأثناء عرض المادة العلمية قمن منسوبات النادي بتوزيع منشورات تثقيفية مقدمة من مركز الأمان الأسري, وبعض المواد العلمية والترفيهية التي تتناسب مع مستوى الأطفال, وذالك لتوعيتهم بطرق الحماية اللازمة.وفي نهاية الحملة أقامت النادي مسابقة حركية للأطفال وتوزيع الهدايات للمشاركات, وتسليم درع شكر وتقدير لمديرة مدارس الرياض لاستضافتهم وتعاونهم مع النادي.

موضوعات أخرى