Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

وزير الزراعة الكندي يشيد بالنهضة التي تشهدها المملكة في المجال الزراعي

أوتاوا - تهاني الغزالي:

أشاد معالي وزير الزراعة والأغذية الكندي السيد جيري ريتز بالمبادرة الطموحة لخادم الحرمين الشريفين للاستثمار الزراعي في الخارج الذي وضع كندا كواحدة من الدول المستهدفة لهذا البرنامج، وذلك خلال لقائه بسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا نايف بن بندر السديري.

وقد تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها على كافة الأصعدة وخاصة في مجال الاستثمار الزراعي، وعبر السيد ريتز خلال اللقاء عن إعجابه بالتنمية والنهضة التي تشهدها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-.

وعلى جانب آخر التقى سعادة السفير بعدد من المسؤولين الكنديين في أوائل هذا الأسبوع منهم سعادة السيد مارك جارنو العضو في مجلس العموم بالبرلمان الكندي الذي بحث معه سبل تسهيل إجراءات التأشيرات للمواطنين السعوديين للدخول إلى كندا، والسيد جيم واتسون عمدة العاصمة الكندية أوتاوا الذي أعرب عن رغبته في رؤية فعاليات ثقافية سعودية تعكس التراث والثقافة والحضارة السعودية تقام في العاصمة وأتاوا ليتعرف المواطن الكندي عن قرب على الثقافة السعودية. ليتاح للمواطن الكندي الاطلاع عليها في قلب العاصمة الكندية أوتاوا.

والجدير بالذكر أن السيد جارنو عضو مجلس العموم ورائد الفضاء السابق قد أشاد خلال اللقاء مع السفير بمقابلته لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأثنى على قدراته ومعرفته بالفضاء الخارجي والطيران الجوي.

موضوعات أخرى