Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

السعد تختتم فعاليات برنامج إنجاز السعودية في الثانوية 148

الجزيرة - منيرة ناصر آل سليمان:

اختتمت مديرة مكتب التربية التعليم (شمال) أ. عائشة السعد فعاليات برنامج إنجاز في الثانوية 148، وهو برنامج تأهيلي أطلقته مؤسسة إنجاز السعودية في الرياض بمشاركة وزارة التربية والتعليم، ويستهدف الطلاب والطالبات لتطوير وصقل مهاراتهم وتعزيز فرص دخولهم إلى سوق العمل، والتدرب على كيفية إطلاق المشاريع الخاصة بهم والإدارة المالية لها. وقد افتتحت السعد المعرض الذي احتوى على نتاج الشركات التي أسستها الطالبات، واستمعت إلى شرح عن كيفية إدارتهن للمشاريع، واطلعت على منتجات الشركات التي اعتمدت على إعادة تدوير المنتجات وخدمة توفير وتوصيل الهدايا. كان ذلك بحضور المساعدة لشؤون الطالبات أ. موضي المليك والمشرفة التربوية بإدارة التوجيه والإرشاد منسقة برنامج إنجاز السعودية بمنطقة الرياض أ. أمل الجبالي ورئيسة ومشرفات وحدة التوجيه والإرشاد بمكتب إشراف (شمال) وعدد من منسوبات المدارس وطالبات المرحلة الثانوية.

وقد أُقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، بدأ بالقرآن الكريم، ثم قدمت إحدى الطالبات نبذة عن البرنامج وأهدافه، كما استعرضت الطالبات نبذة عن مشاريعهن والفائدة التي تحققت لهن بالاشتراك في هذا البرنامج. كما ألقت مديرة المدرسة أ. نورة صالح العقيل كلمة، أثنت فيها على المشروع، وشكرت القائمين عليه، ودور الوزارة والحكومة في دعم المشاريع وإتاحة الفرص للشباب، معلنة فخرها بطالباتها المشاركات.

ثم ألقت مدربة البرنامج المرشدة الطلابية بالمدرسة أ. منى الحسيني كلمة، تحدثت فيها عن الهمة والطموح العربي، ودور الأمة العربية في الصدارة، وضرورة وقوف الساسة والمربين مع الشباب العربي ورعاية مواهبه؛ ليصل إلى القمة.

موضوعات أخرى