Saturday 03/05/2014 Issue 15192 السبت 04 رجب 1435 العدد

سفير خادم الحرمين لدى سويسرا يفتتح جناح المملكة في معرض الكتاب الدولي في جنيف

جنيف - واس:

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سويسرا وليختنشتاين حازم بن محمد كركتلي جناح المملكة في معرض الكتاب الدولي المقام حالياً في مدينة جنيف السويسرية ، الذي سيستمر حتى يوم غد الأحد .

بعد ذلك تجول السفير كركتلي في الجناح يرافقه الملحق الثقافي السعودي في فرنسا وسويسرا رئيس وفد المملكة المشارك في المعرض الدكتور إبراهيم البلوي ، واطلع على ما احتواه من كتب ومؤلفات ومطبوعات ، مبديًا إعجابه بما شاهده. وأبان أن مشاركة المملكة في هذا المعرض الذي يعد من أكبر معارض الكتاب، وأهم التجمعات الثقافية في العالم ، يعكس الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بهذا الجانب المهم ، وحرصهم على مشاركة المملكة في مثل هذه التجمعات الدولية المتميزة والمتخصصة لإبراز المكانة الثقافية والعلمية المشرفة التي وصلت إليها المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المعرض يقام سنوياً في مدينة جنيف ، ويشارك فيه العديد من دول العالم حيث يعرضون فيه الكتب والمؤلفات ، وتشارك المملكة فيه بصفة دائمة، وقد اشتمل جناح المملكة على مجموعة كبيرة من الكتب والمطبوعات في مختلف المجالات التي تعكس المستوى الثقافي والعلمي المتقدم والمشرف لمملكتنا الحبيبة.

وعبر الملحق الثقافي عن شكره للسفير كركتلي على اهتمامه بجناح المملكة خلال المشاركة في المعرض ومشاركته للوفد هذه المناسبة ، ودعمهم لتجهيز الجناح مما كان له كبير الأثر في تسهيل مهمتهم.

وقد حضر حفل الافتتاح مندوب المملكة الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة السفير فيصل طراد والقنصل العام في جنيف صلاح المريقب.

موضوعات أخرى