Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

يرأس المجلس المحلي ويدشن مشاريع ويدفع بـ 5 آلاف خريج

أمير منطقة مكة المكرمة يرعى حفل «عاصمة المصائف العربية» ومهرجان الورد

الطائف - عليان آل سعدان:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، الثلاثاء المقبل (14 / 7 / 1435هـ)، حفل لقب عاصمة المصائف العربية لمحافظة الطائف، في خيمة سوق عكاظ التاريخي ، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأوضح المتحدث الرسمي بإمارة منطقة مكة المكرمة محمد الشهري، أن حفل لقب عاصمة المصائف العربية سيشمل عددا من عروض الفن الشعبي لعشر فرق على جادة سوق عكاظ , وأركان للحرفيين والحرفيات, والألعاب النارية, إضافة لعدد من الفقرات الخطابية والترحيبية والعروض داخل خيمة سوق عكاظ .مشيرا إلى أن زيارة سموه تتضمن كذلك افتتاح مهرجان الورد الطائفي العاشر بحديقة الملك فيصل النموذجية بالحوية .

وأضاف الشهري أن سموه سيرأس المجلس المحلي بالمحافظة ، كما سيقوم سموه بجولة على مشاريع كليات البنات بجامعة الطائف , والمشاريع الجديدة المنفذة بها , وتخريج دفعة من خريجي وخريجات الجامعة لهذا العام يصل عددهم لـ 5 آلاف طالب وطالبة . لتختتم زيارة سموه بتدشين عدد من مشاريع أمانة محافظة الطائف التنموية .

من جهته أوضح معالي محافظ الطائف فهد بن معمر ، رئيس اللجنة العليا لعاصمة المصائف العربية ، أن الطائف أكملت كافة استعداداتها لاستقبال الأمير مشعل .

و أن حصول مدينة الطائف على لقب عاصمة المصائف العربية جاء نظير الإمكانات والمقومات السياحية المتنوعة لمدينة الورد، والمشروعات التنموية والتطويرية .

موضوعات أخرى