Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

لمساهماته الأكاديمية في إدارة الصحة والمستشفيات

«جاشون» الكورية تمنح د.العمر الدكتوراه الفخرية

الجزيرة - المحليات:

منحت جامعة جاشون الكورية معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر درجة الدكتوراه الفخرية في الإدارة العامَّة لإنجازاته في مجال إدارة الصحة والمستشفيات واستمرار العمل الجاد نحو تحقيق أهداف جامعة الملك سعود من خلال إنشاء تحالفات إستراتيجية وعلاقات تعاون قوية مع الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم. فقد زار معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر ووفد من جامعة الملك سعود كوريا الجنوبيَّة في الفترة من 29-6-1435 إلى 3-7- 1435 هجرية الموافق 29 أبريل إلى 2 مايو 2014م.

وجاءت هذه الزيارة تلبية لدعوة خاصة من جامعة جاتشون المرموقة في جمهورية كوريا الجنوبية، وذلك لمنح معاليه درجة الدكتوراه الفخرية، وذلك لما قدمه معاليه من خدمات وإنجازات في مجال الإدارة الصحيَّة والمستشفيات ولمساهمته في استمرار النهضة العلميَّة لصرح علمي كجامعة الملك سعود.

وشملت الزيارة أيضًا مناقشة مجالات التعاون وتعزيز العلاقات العلميَّة والأكاديمية بين جامعة الملك سعود والمؤسسات الأكاديمية والعلميَّة الكورية المتميزة.

وقد قام وفد جامعة الملك سعود برئاسة معالي مدير الجامعة وحضور سعادة سفير المملكة العربيَّة السعوديَّة لدى جمهورية كوريا الجنوبيَّة الأستاذ أحمد البراك وسعادة الملحق الثقافي السعودي بكوريا الجنوبيَّة الدكتور هشام خداوردي بزيارة جامعة جاشون يوم الأربعاء 30 أبريل، الموافق 1 رجب، حيث تَمَّ منح معالي الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر درجة الدكتوراه الفخرية في الإدارة العامَّة.

وعقب ذلك ألقى معالي مدير الجامعة كلمة أعرب فيها عن شكره وامتنانه لجامعة جاتشون لمنحه درجة الدكتوراه الفخرية، كما ثمَّن معاليه الدور الكبير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد في دعم وتطوير التَّعليم العالي في المملكة بشكل عام وجامعة الملك سعود بشكل خاص. وكذلك ثمّن ما تقوم به وزارة التَّعليم العالي -بقيادة معالي وزير التَّعليم العالي د.خالد العنقري- من جهود متميزة ومستمرة لتجويد مستوى التَّعليم العالي في المملكة والتحسين المستمر في أدائه. بعد ذلك التقى معالي مدير الجامعة والوفد المرافق له مع عدد من رؤساء الجامعات الكورية المرموقة في حفل عشاء استضافته الملحقية الثقافية السعوديَّة الكورية تَمَّ خلاله التأكيد على أهمية استفادة الجامعة من التجربة الكورية في بناء مجتمع المعرفة.

وفي اليوم التالي، زار معالي مدير الجامعة والوفد المرافق له كلاً من جامعة سيئول الوطنيَّة، التي التقى فيها معالي مدير الجامعة مع مدير جامعة سيئول الوطنيَّة وبحث الجانبان أوجه وسبل التعاون الأكاديمي بين الجامعتين.

وفي اليوم التالي، زار وفد الجامعة المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا (كايست)، واجتمعوا خلال الزيارة مع وكيل المعهد، حيث ناقش الجانبان العديد من مجالات التعاون المحتملة، بما في ذلك التعاون في مجالات البحث العلمي المشتركة، وتطوير برامج الدراسات العليا من خلال ابتعاث المعيدين والمحاضرين، إضافة إلى تعزيز تبادل أعضاء هيئة التدريس، وبرنامج التبادل الطلابي.

موضوعات أخرى