Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

وزير الشؤون الإسلامية يكرِّم مجموعة آيات القرآنية

الجزيرة - المحليات:

كرَّم معالي وزير الشؤون الإسلاميَّة والأوقاف والدعوة والإرشاد -المشرف العام على الأكاديمية الإسلاميَّة المفتوحة- الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ قناة آيات الفضائية للقرآن الكريم، ممثلة بمديرها العام الشيخ ناصر بن علي القطامي، نظير توقيع مذكرة تفاهم بين كل من الأكاديمية الإسلاميَّة المفتوحة ومجموعة آيات للإعلام القرآني، للشراكة في بث دروس المقرأة القرآنية العالميَّة، التي تَمَّ تدشينها في حفل كبير في مدينة الرياض، حضره عدد من أصحاب السمو الأمراء، وعدد من أصحاب المعالي والفضيلة. وتعتمد الأكاديمية في مشروع المقرأة طريقة الدراسة عن بعد بواسطة الفصول الافتراضية، على مدار الأربع وعشرين ساعة، وستتولى قناة آيات الفضائية للقرآن الكريم بثها يوميًّا بواقع ساعتين تقريبًا.

وأكَّد المدير العام للأكاديمية فضيلة الشيخ د.راشد بن عثمان الزهراني في كلمته التي ألقاها في الحفل أنّه تَمَّ إنجاز أكبر مشروع قرآني إلكتروني على مستوى العالم، تعتمد فيه المقرأة على برنامج جديد تعليمي، ابتكره عدد من المختصين، يُعنى بالكيف والكم، ويربط الطالب بالمعلم، وذلك ضمن منهج كامل تَمَّ إعداده لحفظ القرآن الكريم.

وجاءت هذه الخطوة لمزيد تواصل بين المؤسسات التعليميَّة والإعلامية، فيما يؤصل طالب العلم الشرعي، ويسهل على الراغبين في حفظ القرآن الكريم، وتعلم أحكامه وتجويده، وتوطين العلم في أنحاء الأرض، وتبليغ رسالة الله إلى العالمين.

يذكر أن مجموعة آيات -مجموعة وقفية-، أسست عام (1429هـ) وتُتَّخذ من العاصمة الرياض مقرًا لها، ويرأس مجلس إدارتها فضيلة الشيخ: صلاح بن محمد البدير - إمام وخطيب المسجد النبوي والقاضي بمحكمة الاستئناف بالمدينة المنورة، ويضم مجلس إدارتها عددًا من أصحاب الفضيلة عمداء كليات القرآن ورؤساء أقسام القراءات بالجامعات السعوديَّة.

ويضم مجلسها الفخري عددًا من أصحاب السمو الملكي الأمراء، وأصحاب المعالي والفضيلة وعدد من رجال الأعمال.

وتبث القناة إرسالها عبر القمر الصناعي: نايل سات على التردد: 11334 معدل الترميز: 27500 معامل التصحيح 5-6.

موضوعات أخرى