Thursday 08/05/2014 Issue 15197 الخميس 09 رجب 1435 العدد

الجيش يعثر على وثائق مهمة وأحزمة ناسفة في المحفد

الدفاع اليمنية تؤكّد أن لا خيار لديها سوى القضاء على الإرهاب

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

أعلنت مصادر عسكرية في صنعاء أن قوات الجيش اليمني عثرت عقب دخولها معاقل عناصر تنظيم القاعدة في منطقة المحفد بمحافظة أبين على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعبوات والأحزمة الناسفة وقوالب تفجير تستخدمها عناصر القاعدة في تنفيذ العمليات الإرهابية.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش عثرت أيضاً في تلك الأوكار، على وثائق مهمة ومخططات إرهابية وأجهزة اتصالات مختلفة.

في غضون ذلك، نفى مصدر عسكري مسؤول في صنعاء صحة الأنباء التي تناولتها بعض القنوات الفضائية والصحف والمواقع الإخبارية والتي تتحدث عن هدنة محتملة مع تنظيم القاعدة. واعتبر المصدر أن تلك الأنباء ليست سوى مجرد إشاعات وفبركات وتسريبات إعلامية كاذبة ومضللة وليس لها مطلقا أي أساس من الصحة.

واستغرب المصدر العسكري اليمني لجوء بعض وسائل الإعلام إلى ترويج مثل هذه الشائعات والأكاذيب في هذا التوقيت الذي تحقق فيه قوات الجيش نجاحات كبيرة في دك معاقل الإرهاب وتسير بخطوات واثقة في اتجاه حسم المعركة والقضاء على من تبقى من فلول العناصر الإرهابية.. حسب قول المصدر. وأكد المصدر أنه ليس هناك أي خيار أمام الجيش اليمني، غير المضي قدماً في القضاء على قوى الإرهاب والتطرف إينما وجدت وتخليص اليمن من شرور الإرهاب الذي أضر كثيراً بمقوماته ومقدراته.

مضيفاً أن اليمن لم يعد يحتمل وجود الإرهاب وجرائمه الشنيعة وأن اجتثاث هذه الآفة الخبيثة أصبح مطلباً شعبياً ملحاً.. داعياً وسائل الإعلام إلى تحرّي الدقة والموضوعية فيما تتناوله من أخبار.

موضوعات أخرى